الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسؤول فالصو.. شكوى من غرق شارع يوسف مرزوق فى عزبة النخل بالصرف الصحى رغم انتشار كورونا

أحمد إسماعيل
مياه الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

الجمعة، 12 يونيو 2020 09:00 ص

على الرغم من الجهود التى تبذلها الحكومة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، ومحاولة التيسير عليهم فى شكواهم للقضاء على كل مظاهر التلوث والإهمال، خاصة، بسبب انتشار مياه الصرف الصحى بالشوارع بشكل يؤدى لنقل العدوى والأمراض للمواطنين، فإن بعض المسئولين يتجاهلون شكاوى المواطنين ولا يسعون إلى حلها، ويطلق عليهم "مسئولون فالصو".

 

تقدم عدد من الأهالى بشارع يوسف مرزوق بعزبة النخل الشرقية خلف مدرسة القدسى محافظة القاهرة، بشكوى يتضررون فيها من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى، مطالبين بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة والتصرف لصرف المياه، فضلا عن انتشار الرائحة الكريهة والحشرات الضارة وخاصة مع تفشى فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف الأهالى فى شكواهم تقدمهم بالعديد من الشكاوى لشركة الصرف الصحى  برقم  137422 و 83866 ،82676 ، 8466 طالبًا فيها  تسيير سيارات لشفط مياه الصرف الصحى ومعرفة سبب معاناة السكان مع الصرف الصحى والعمل على علاج هذه الظاهرة.

 

ولفت الأهالى فى  شكواهم إلى أن انتشار مياه الصرف الصحى بالشارع أدت إلى انتشار الروائح الكريهة وانتشار الباعوض وإعاقة حركة المارة وتحول الشارع إلى برك من المياه بصورة متكررة علما بأن الأهالى قاموا بتقديم عدة شكاوى دون أى اهتمام.

 

ما هى فرص انتقال عدوى كورونا من المرضى عديمى الأعراض؟.. الصحة العالمية توضح

انخفاص حاسة الشم والتذوق من أعراض نقص الزنك فى جسمك.. إليك مصادره الطبيعية

السيسي: مكافحة كورونا يجب أن تتم بالتوزاى مع مواجهة بقية الأخطار بقارة أفريقيا

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL

الأكثر قراءة