الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خرائط جوجل تساعد 14 دولة على التعايش مع كورونا.. اعرف إزاى

أحمد صلاح
جوجل - أرشيفية

جوجل - أرشيفية

السبت، 13 يونيو 2020 04:00 م

تبدأ قريبا خدمة خرائط جوجل لمساعدة المستخدمين على التعايش مع كورونا بتقديم معلومات إضافية حول وسائل النقل العام المزدحمة ومعلومات بشأن القيود المفروضة والقواعد المتغيرة فى 14 دولة.

 

وتعتزم خدمة خرائط جوجل على الإنترنت قريبا تقديم معلومات إضافية لمساعدة المستخدمين فى التعامل بشكل أفضل فى زمن تفشى وباء فيروس كورونا.

 

وتشمل المعلومات الإضافية، تفاصيل بشأن وسائل النقل العام المزدحمة ومعلومات بشأن القيود المفروضة والقواعد المتغيرة.

 

 

وقالت الشركة الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت،  إنها ستعرض تحذيرات بشأن الانتقال فى 14 دولة بأوروبا وأمريكا اللاتينية والهند والولايات المتحدة، وستتم إضافة دول أخرى.

 

وتشمل بعض الخصائص معلومات عن مستوى الازدحام فى القطارات والحافلات والتغيرات التى تطرأ على الجدول والقواعد، مثل ما إذا كان نظام النقل العام يتطلب من المستخدمين ارتداء الكمامات.

 

كما ستحذر الخريطة السائقين عندما يشمل طريقهم عبور الحدود، نظرا لأن بعض الحدود مغلقة ويمكن أن تتغير القواعد فى ولايات قضائية مختلفة، مثل ما بين الولايات الأمريكية.

 

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقل عن 406,466 شخصا حول العالم منذ ظهوره فى الصين فى ديسمبر، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 19,00 ت غ الثلاثاء.

 

 

وسُجّلت رسميّاً أكثر من سبعة ملايين إصابة فى 196 بلدا وإقليما.

 

وأحصت الولايات المتحدة 111,007 حالة وفاة، تليها بريطانيا (40,597 وفاة) ثم البرازيل (37,134 وفاة) وإيطاليا (33,946 وفاة) وفرنسا (29,209 وفاة).

Short URL

الأكثر قراءة