الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عقب تصدره تريند جوجل.. أبرز 6 معلومات عن تطبيق تيليجرام

أحمد إسماعيل
تطبيق تيليجرام

تطبيق تيليجرام

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 02:58 م

تيليجرام .. تصدر اسم تطبيق تيليجرام للتراسل تريند محرك البحث العملاق جوجل، ويستعرض فالصو فى السطور التالية أبرز 6 معلومات عن التطبيق.

 

1-تيليجرام هو عبارة عن تطبيق مجاني للتراسل، مفتوح المصدر جزئيا، يعمل على منصات متعددة، ويركز على السرعة والخصوصية والناحية الأمنية.

 

2-بإمكان مستخدمي تيليجرام تبادل الرسائل بأمان مع إمكانات التشفير العالية بما في ذلك الصور والفيديو والوثائق من أي نوع، ويدعم التطبيق مشاركة كافة تنسيقات الملفات تقريبا.

 

3-يتوفر تيليجرام رسميا على أندرويد وiOS وويندوز فون بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية، ويتوفر أيضا على أنظمة التشغيل الأخرى مثل ويندوز وماكنتوش ولينكس، كما يعمل على نسخة الويب عن طريق المتصفحات، ما يسمح للمستخدم باستخدامه على مختلف الأجهزة والمنصات في نفس الوقت، ويقوم التطبيق بمزامنة الرسائل  بسلاسة بين أي جهاز  وآخر من أجهزة المستخدم.

 

4-يقوم تيليجرام بنفس الوظائف التي تقوم بها أي برامج تراسل آخر مثل واتس اب ولاين، وتم إطلاق أول نسخة من تيليجرام لنظام iOS في 14 أغسطس عام 2013، وتم إطلاق النسخة ألفا لنظام أندرويد في 20 أكتوبر عام 2013.

 

5-تم تأسيس تيليجرام في عام 2013 من قبل الأخوين نيكولاي وبافل دروف الروسيان وهما مؤسسي موقع VK الذي يعتبر أكبر شبكة اجتماعية روسية، ويعتبر تيليجرام شركة مستقلة لا علاقة لها بروسيا أو بشبكة VK، ويقع مقر الشركة في العاصمة الألمانية برلين.

 

6-يعتبر تيليجرام مشروع غير تجاري ولا يجني دخل مالي ولا يستعمل الدعايات ولا رسوم اشتراكات ولا يقبل الاستثمارات الخارجية، وهو ليس للبيع.

 

وفيما ينتشر فيروس كورونا منذ ظهوره فى مدينة ووهان الصينية اواخر العام الماضى، فى مختلف دول العالم، حيث وصلت عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى قاربة الـ7 مليون حالة، وتخطت الوفيات أكثر من 400 ألف حالة، وتسعى دول العالم إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشاره.

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 

Short URL

الأكثر قراءة