الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:56 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ثانى دولة إسلامية تقرر إلغاء الحج هذا العام بسبب تفشى كورونا.. اعرف التفاصيل

أحمد إسماعيل
موسم الحج

موسم الحج

الجمعة، 05 يونيو 2020 02:00 ص

فى أول قرار رسمى متعلق بالغاء الحج هذا العام بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا، إلغاء الحج هذا العام، بالنسبة لمسلمي الدولة التي تعد أكبر الدول الإسلامية سكانا، بسبب تفشي جائحة فيروس (كورونا) المستجد.

 

وقال فخر الرازي، وزير الشؤون الدينية الإندونيسي: "إن قرار إلغاء رحلات الحج هذا العام اتخذ بسبب تفشي فيروس كورونا واستمرار القيود على السفر، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم"

 

فيما تعد دولة السنغال أول دولة إسلامية، تقرر إلغاء موسم الحج ومنع مواطنيها من أداء هذه الفريضة؛ تحسبا لانتشار فيروس "كورونا".

 

وقالت السلطات السنغالية، إن القرار تم اتخاذه بعد تفكير طويل، وبعد قراءة التداعيات والمخاطر التي قد تلحق مواطنيها جراء المشاركة في أداء مناسك الحج لهذا العام، بالنظر إلى الانتشار الواسع للفيروس وغياب لقاح مضاد له حتى الساعة وذلك حسبما افادت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية، في نسختها الصادرة بتاريخ 13 مارس 2020.

 

والجدير بالذكر يخرج مئات الآلاف من الإندونيسيين سنويا في رحلات حج لزيارة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة بالسعودية، وتطبق إندونيسيا نظام حصص لا يسمح للشخص بأداء الحج سوى مرة واحدة كل 20 عاما، وفقا لأمانة مجلس الوزراء.

 

وكان من المقرر أن تبلغ حصة الحجاج الإندونيسيين هذا العام 221 ألف حاج، وأفاد موقع الوزارة بأن 90 % منهم تقدموا بالفعل بطلبات للسفر.

 

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة