الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:56 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كيف تحصل على شنطة علاج كورونا فى المنزل وما هى محتوياتها؟.. تفاصيل

أحمد إسماعيل
شنطة علاج كورونا فى مصر

شنطة علاج كورونا فى مصر

الأربعاء، 03 يونيو 2020 07:00 م

يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية الحصول على شنطة علاج فيروس كورونا المستجد التى كشفت عنها وزارة الصحة من ضمن برتوكول العلاج وفقا للخطة التى سوف يتم العمل بها خلال الفترة المقبلة لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد، ويستعرض "فالصو" فى السطور التالية محتويات شنطة علاج كورونا وكيفية الحصول عليها.

 

تحتوي شنطة علاج فيروس كورونا المستجد، على العلاج الذى حددته وزارة الصحة وفقا لبرتوكول العلاج وماسكات طبية وكحل وكارت متابعة بيحدد بيانات المريض، ومكان المستشفى ومواعيد اجراء التحاليل، كذلك مطوية بها اهم التعليمات الخاصة بالعزل المنزلي.

 

فيما يتولي مسئولي الطب الوقائي مسئولية تحديد الفئات المستهدفة للعلاج المنزلي، حيث يتم تجهيز الحقيبة التي تحتوي على الأدوية اللازمة من جانب الصيادلة والتمريض بالمستشفى، طبقا لحالة المنتفع وبروتوكول العلاج الذي يخضع له.

 

كذلك يتم اعتماد توصيل الأدوية  للمنازل لحالات العلاج المنزلي، من خلال مسئول الطب الوقائي أو التمريض أو الرائدة الريفية، مع ادخال البيانات الشخصية على التابلت للمتابعة، ويتم توفير سبل الحماية الشخصية لمسئول توصيل الأدوية، ويتولى مسئولو الوحدة الصحية متابعة الحالات، ورفع تقارير لأجهزة وزارة الصحة التي تتولى المتابعة والتقييم.

 

اقرأ أيضا:

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة