الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فتش عن "كورونا".. لماذا ارتفعت أسعار الليمون بالأسواق؟

أحمد إسماعيل
محصول الليمون

محصول الليمون

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:00 م

شهدت الفترة الماضية ارتفاع ملحوظ فى ارسعار الليمون فى الاسواق وهو ما فسره البعض بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد ومحاولة المواطنين تخزين الليمون لاستخدامه فى الوقائية من الفيروس القاتل، ولكن بالبحث تبين أن هذا ليس السبب الوحيد وراء ارتفاع الاسعار فى الاسواق .

 

ويستعرض "فالصو فى السطور" التالية حقيقة ارتفاع اسعار الليمون فى الاسواق حسبما كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الكيلو يتراوح في سوق التجزئة حاليا بين 28 و40 جنيها مقابل 16 و20 جنيها في رمضان.

وأرجع نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات صحفية ارتفاع الأسعار إلى عدة أسباب أبرزها عاصفة التنين التي ضربت مصر خلال مارس الماضي وأدت إلى تلف شجر الليمون في هذه الفترة.

 

 

وبحسب النجيب، فإن "المحصول بتاع الفترة دي هو إللي موجود في السوق حاليا فلما ضربت عاصفة التنين مصر اتلفت المحصول وتسببت في تراجع المعروض منه".

 

وضربت مصر خلال مارس الماضي عاصفة شديدة سميت "عاصفة التنين" وكانت من العواصف الأشد على البلاد وتسببت في تلف المحاصيل وتعطل حركة السير المواطنين والسيارات لعدة أيام.

 

كما أرجع النجيب ارتفاع الأسعار إلى كثرة الإقبال من قبل المواطنين على شرائه لاحتوائه على نسبة من فيتامين سي لتقوية المناعة من فيروس كورونا، بالإضافة إلى زيادة الطلب على جميع أصناف موالح مصر من قبل جميع دول العالم.

 

وتوقع  النجيب أن الأسعار ستعاود الانخفاض خلال سبتمبر المقبل مع بداية طرح المحصول الجديد من الليمون بالأسواق.

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة