الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:56 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل بثت حنين حسام الشهيرة فيديو جديد عن الكمامة من محبسها؟

أحمد إسماعيل
حنين حسام

حنين حسام

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:00 ص

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" منشور مصحوب بفيديو على صفحة باسم حنين حسام، وظهر فى محتوى الفيديو المتداول الطالبة حنين حسام المحبوسة على ذمة القضية رقم ٤٩١٧ لسنة ٢٠٢٠ جنح الساحل، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وهى تدعو المواطنين إلى ارتداء الكمامة لمحاربة فيروس كورونا، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

 

بالبحث حول حقيقة بث الطالبة حنين حسام لفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تحث فيه المواطنين على ارتداء الكمامة من محبسها، تبين أنه لا أساس لها من الصحة.

 

حنين حسام
حنين حسام

 

وبمزيد من البحث تبين أن صفحة على فيسبوك باسم حنين حسام تقوم بنشر عدد من مقاطع الفيديوهات للطالبة المحبوسة على ذمة التحقيقات في القضية رقم ٤٩١٧ لسنة ٢٠٢٠ جنح الساحل، والتي مازالت حتى الآن تحت تصرف النيابة العامة.

 

فيما تعكف النيابة العامة على الانتهاء من التحقيقات في قضية الطالبة حنين حسام الشهير بفتاة "التيك توك" تمهيدا لإحالة القضية إلى المحاكمة العاجلة، ومن المقرر أن تتسلم النيابة العامة التقارير الفنية الخاصة بفحص وتفريغ الفيديوهات الخاصة بالمتهمة من خبراء الهيئة الوطنية للاعلام، وكذلك التحريات النهائية للمباحث الجنائية ومباحث الإنترنت.

 

اقرأ المزيد:

جامعة القاهرة تحيل الطالبة "حنين" للتحقيق بعد فيديوهات "تيك توك"

بديلة الامتحانات.. التعليم العالي: برامج لكشف الاقتباس في الأبحاث لضبط الغشاشين
 

الجدير بالذكر أن الطالبة حنين حسام حصلت على قرار من قاضى المعارضات بإخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، وذلك قبل استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء السبيل لتصدر غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية قرارها بقبول استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل حنين حسام، الشهيرة بـ«فتاة التيك توك»، واستمرار حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامها بنشر فيديو يحرض الفتيات على ارتكاب أعمال منافية للآداب، من خلال تطبيق "تيك توك"، وأنها استغلت وباء فيروس كورونا، واستحدثت طرقا للتسلل إلى المجتمع والتغرير بالفتيات، واستدراجهن بدعاوى التسلية وكسب المال.

 

وكانت قد ألقت قوات الشرطة القبض على الطالبة حنين حسام لبثها فيديو للتحريض فيه على الفسق والفجور، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وبعرضها على النيابة المختصة أصدرت قرارها بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

Short URL

الأكثر قراءة