الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لطلاب الشهادة الإعدادية.. اعرف ما هى مدارس "ستيم" وأهم مميزاتها

محمد حجازى
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

الإثنين، 01 يونيو 2020 10:00 ص

نتيجة الشهادة الاعدادية،نتيجة البحث، نتائج الابحاث، نتيجة الابحاث للصف الثالث الاعدادى، نتائج البحث للصف الثالث الابتدائي، نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية، نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة، نتيجة ابحاث الصف الثالث الاعدادى، نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسكندرية 2020 برقم الجلوس، نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسكندرية، ايدمودو، التنسيق المتوقع في حالة نجاح الطالب في البحث، كيف اعرف ان البحث مقبول، لينك نتيجه الصف الثالث الاعدادي، go.edmodo.com منصة، نتيجة الشهادة الإعدادية 2020، نتيجه البحث للصف الثالث الاعدادي، نتيجة الاعدادية الاسكندرية، مؤشرات ظهرت أثناء تسليم البحث لطلاب الصفوف المختلفة حتى الصف الثالث الإعدادى.

 

"فالصو" يجب على أسئلة نتيجة البحث ومنصة ادمودو و 

نتيجة الشهادة الإعدادية

والمدارس التى يمكن للطالب الالتحاق بها

"فالصو" واهتمامه بالطالب يقدم فى عدة تقارير معلومات عن نتيجة نتيجة الشهادة الإعدادية والمدارس التى يمكن للطالب التى يتقدم إليها كبديل للدراسة بالثانوية العامة ويجبب عن كافة الأسئلة التى  تشغل بال الطلاب وأولياء الأمور حول ذلك.

 

 الشهادة الاعدادية

ومدارس ستيم

البعض يتساءل عن الشهادة الاعدادية ، والمدارس التى يمكن أن يتقدم إليها وبالتحديد مدارس "ستيم".

تتوسع وزارة التربية والتعليم، في إنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، في إطار اهتمامها برعاية الموهوبين في مجالي العلوم والرياضيات، نظرًا لحاجة الدولة لزيادة عدد الطلاب المقيدين بالشعب العلمية، بعد اتجاه الكثير من الطلاب للشعبة الأدبية بالثانوية العامة.

ويوجد 11 مدرسة بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، كفرالشيخ، أسيوط، البحر الأحمر، الأقصر، المنوفية، الإسماعيلية، والغربية)، وجاري إنشاء 4 مدارس جديدة في محافظات (الشرقية، القليوبية، بني سويف، وقنا)، وتخطط الوزارة لإنشاء مدرسة للمتفوقين في العلوم التكنولوجيا بكل محافظة.

بدء توزيع بطاقة الثانوية العامة 2020 ورابط الحصول على أرقام الجلوس من هنا

رابط بوابة الثانوية العامة 2020 thanwya emis gov للحصول على أرقام الجلوس الصف الثالث الثانوى هنا

ويشترط للالتحاق بها حصول الطالب بالشهادة الإعدادية على نسبة 98% والدرجة النهائية في مادة من ثلاثة مواد "العلوم، الرياضيات، اللغة الإنجليزية"، أو 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة.

 

وتقبل المدارس الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية"، والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، ولو لم يكن مستوفي لشروط المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادة أو مادتين.

 

مصروفاتها لطلاب المدارس الحكومية 1000 جنيه سنويًا، ولطلاب المدارس الخاصة والدولية 31 ألف جنيه، ولطلاب المدارس الخاصة الذين تقل مصروفاتهم عن 30 ألف جنيه، مبلغ مساوي لما يسددونه للمدارس المقيدين بها.

 

يتسلم الطالب عند دخوله المدرسة جهاز "لاب توب"، ويسدد مبلغ تأميني نظيره، وتمنح في النهاية الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا، ويتاح لخريجيها الحصول على منح بالخارج أو بالجامعات الدولية في مصر، وللخريجين شريحة خاصة بتنسيق القبول بالجامعات الحكومية تعتمد على النسبة المرنة.

 

- حصل عدد كبير من طلاب هذه المدارس على جوائز عالمية أبرزهم الطالبة ياسمين يحي مصطفى التي حصلت على المركز الأول عن فئة علوم الأرض والبيئة في معرض "إنتل" الدولي للعلوم والهندسة الذي انعقد في بتسبرج، لاختراعها جهاز "القوة الكامنة في قش الأرز"، الذي يعمل على تبخير المياه على حرارة حرق قش الأرز، وتوليد أنواع مختلفة من الطاقة.

 

بخصوص رابط منصة ادمودو (Edmodo)

https://edmodo.org

أما بخصوص رابط المكتبة الالكترونية فهوhttps://study.ekb.eg

أما بخصوص رابط منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg

منصة ادمودو (Edmodo) هى منصة للتواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم اعلانها علي هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة، وتهدف الي تواصل فعال بديل للحصص المدرسية عبر شبكة الانترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد.

Short URL

الأكثر قراءة