الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:59 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

استخدام الحلزون للعناية بالبشرة.. فوائد حقيقية أم مجرد "هيصة" على سوشيال ميديا؟

كتبت: إسراء عبد القادر
استخدام الحلزون للعناية بالبشرة

استخدام الحلزون للعناية بالبشرة

الأحد، 31 مايو 2020 08:00 ص

عند تصفحك لمواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام القليلة الماضية، لابد وأنك صادفت الجدال المثار بين الشباب والفتيات بشأن بحث الفتيات عن وسيلة لشراء "الحلزون"، لما له من فوائد للعناية بالبشرة.

 

حالة من الجدل وسط سخرية وتهكم من البعض بأن هذه الفترة الجميع مهتمون بفيروس كورونا وكيفية الوقاية من الإصابة به، بينما الفتيات على صعيد  آخر يبحثن عن نضارة بشرتهن عن طريق استخدام الحلزون.

 

الحلزون
الحلزون

 

على الجانب الآخر بدأ البعض يتحدثون عن أنه شىء "فالصو"، ولا يعدو كونه أحد اوجه النصب على المهتمات بالعناية ببشرتهن، ولكن الأمر ليس كذلك، حيث أن لاستخدام الحلزون فى العناية بالبشرة مشوار طويل، فما قصته؟

 

من المعروف أن شركات التجميل تستخلص من "الحلزون" سائل يعرف باسم "السائل الذهبي"، يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل، التي تستخدم في علاج مشكلات البشرة، ولكن لم يقتصر الأمر على ذلك، بل اعتمدت صالونات وبيوت التجميل هي الأخرى على ذلك الحيوان ولكن في صورته الحية، لاعتقادهم أن السائل الهلامي الذي يفرزه عن ملامسته للجلد.

 

الحلزون

بحسب ما ذكر بموقع "Science becomes her"، يعتبر الحلزون حيوان صغير الحجم، لزج، ينتمي إلى الرخويات، يفرز مادة هلامية تساعده على الحركة، ويغطي جسمه قوقعة جيرية صلبة، يختبئ بداخلها، ثم يخرج منه، ليفرز ما تم تجميعه من ذلك السائل الأبيض الشفاف، الذي يعتقد البعض أنه يمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة، ما دفع الكثير من الأشخاص يقدمون على شرائه، للاستفادة منه.

 

ولاستخدام الحلزون على البشرة العديد من الفوائد، أبرزها:

1- علاج حب الشباب

تساعد المادة الرخوة التي يفرزها الحلزون على التخلص من الميكروبات الضارة المسببة لحب الشباب، فهي بمثابة مادة مطهر ومنظفة للأوساخ والأتربة التي تتراكم على وجه، وتسد مسام البشرة.

 

الحلزون3
الحلزون

 

2- تأخير ظهور التجاعيد

يحتوى السائل الهلامي الذي يفرزه الحلزون، على مادة تعرف بإسم الإيلاساتنين، التي تعمل على معالجة الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد، فضلًا عن تحفيز البشرة على تجديد خلاياها، ما يقلل من فرص ظهور علامات الشيخوخة، خاصةً التجاعيد.

 

3- ترطيب البشرة

يحتوى الجل الذي يفرزه الحلزون على حمض الهيالورونيك، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها ونعومتها، ما يقلل من فرص تعرضها للجفاف والتشقق.

 

4- التخلص من تصبعات البشرة

تعاني الكثير من السيدات من تصبغات البشرة، نتيجة استخدام مستحضرات التجميل الرديئة والتعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة، ما يجعل السائل الحلزون الاختيار الأمثل لهن في هذه الحالة، لأنه يساهم في الحفاظ على لون البشرة، إلى جانب التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة.

 

الحلزون1
الحلزون
 

5- تجديد البشرة

يحتوي سائل الحلزون على حمض الجليكوليك، وهو بمثابة مقشر كيميائي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتخفيف الطبقة العليا من الجلد، وتحفيز تكون طبقات أخرى أكثر حيوية ونضارة.

 

اقرأ أيضا:

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

وهذا يفسر سبب اعتماد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لمستحضرات التجميل التي تحتوي على مادة آلانتوين، والتي يتم استخلاصها من إفرازات الحلزون الشفافة، تلك المادة لها دور فعال في علاج الندوب والجروح والالتهابات التي تتعرض لها البشرة بشكل كبير.

Short URL

الأكثر قراءة