الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:04 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نصدق مين؟.. عضو البرلمان بالزيتون: تغيير اسم شارع سليم الأول للشهيد منسى.. والمحافظة تنفى

أحمد إسماعيل
الشهيد أحمد المنسى

الشهيد أحمد المنسى

السبت، 30 مايو 2020 12:00 ص

شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية، بشأن تصريحات النائب اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب، عن دائرة الزيتون، والذى أكد فيها أن محافظة القاهرة استجابت لمطالب أهالي الدائرة بتغيير اسم شارع سليم الأول إلى شارع الشهيد أحمد منسى.

 

حاتم باشات عضو مجلس النواب
حاتم باشات عضو مجلس النواب

 

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحاته الصحفية، أن المطالب كانت بسبب المواقف المعادية من قبل الدولة التركية تجاه مصر ومواقفها الداعمه لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

وكشف اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب عن سابقة مناشدة محافظ القاهرة السابق المهندس عاطف عبد الحميد، من أجل تغيير اسم شارع سليم الأول، وتم عقد مجلس تنفيذي من قبل الجهات المختصة من المحافظة والمحليات لتغيير اسم الشارع إلى أحمد المنسى ولكن دون جدوى، حتى تم الموافقة في عهد المحافظ الحالي اللواء خالد عبد العال.

 

محافظة القاهرة تنفى تغيير الاسم
محافظة القاهرة تنفى تغيير الاسم

 

لكن الغريب في الأمر أن اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، نفى في تصريحات صحفية، ما يتردد بشأن تغيير اسم شارع سليم الأول بالزيتون إلى شارع المنسي، قائلا: "كلام غير صحيح حتى الآن".

 

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أنه لم يصله حتى الآن قرار رسمي بتغيير اسم الشارع، لافتا إلى أن ما قدمه الشهيد العقيد أحمد المنسي للدفاع عن بلاده يستحق أن يدرس ويخلد اسمه على أحد الشوارع الهامة بالعاصمة.

 

Short URL

الأكثر قراءة