الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:46 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قبل وقوع الكارثة.. اعرف كيف تتحول الكمامات المستعملة إلى ناقل جيد لعدوى كورونا

أحمد إسماعيل
كمامة - أرشيفية

كمامة - أرشيفية

السبت، 30 مايو 2020 06:00 ص

تبدأ اليوم السبت 30 مايو الحكومة في تطبيق غرامة مالية على عدم ارتداء الكمامات في عدد من المصالح الحكومية ووسائل المواصلات العامة، وهو ما يجعل ملايين الأشخاص يرتدون يوميا كميات هائلة من الكمامات بهدف إنهاء مصالحهم وعدم التعرض للغرامات المقررة.

 

لكن المثير في الأمر أن من أبرز السلوكيات الخاطئة للمواطنين هي الإهمال وعدم الالتزام وخاصة في طرق التخلص من هذه الكمامات، حيث يقوم البعض بإلقاء هذه الكمامات في الشوارع بشكل يجعلها مصدر لنقل الوباء إلى آخرين.

 

فعلى الرغم من أن ارتداء الكمامات الطبية الهدف الرئيسى منه بلاشك تخفيض سرعة انتقال وباء كورونا المستجد، إلا أننا نجد بهذه التصرفات والسلوكيات الفالصو نعرض آخرين للوباء دون أن نشعر.

 

 

هذه الأزمة تنبه لها أحد النواب في البرلمان الفرنسي بعد أن لاحظ أن كثيرا من الكمامات والقفازات ملقاة على قارعة الطرقات وفي الأماكن العامة بفرنسا مما دفعه إلى تقديم مشروع مقترح للبرلمان للتصويت عليه يرمي إلى فرض غرامة تقدر ب300 يورو لكل المخالفين.

 

الجدير بالذكر أنه منذ أن أصبح ارتداء الكمامات منتشرا على نطاق واسع في فرنسا تواجه فرنسا مشكلة جديدة، يتعلق الأمر بالكمامات المهجورة في الطرقات والأماكن العامة.

 

مما شلا شك فيه أن الكمامات التي يلقيها مستخدموها على الطرقات تعتبر خطرا صحيا كبيرا وبخاصة على موظفي البلدية ممن يقومون بجمع القمامات وتنظيف الشوارع.

 

اقرأ أيضا:

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 

Short URL

الأكثر قراءة