الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:53 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى ظل التعايش مع كورونا.. عادات "فالصو" عليك الاقلاع عنها للحفاظ على صحتك

كتبت: إسراء عبد القادر
كورونا

كورونا

الخميس، 28 مايو 2020 09:00 ص

أصبح التعايش مع فيروس كورونا القاتل أمر واقعى، ولا حل بديل للأمر فى العديد من الدول حتى التوصل لإنتاج لقاح مناسب للفيروس، وربما يعتقد البعض أن التعايش مع فيروس كورونا يعنى عودة الحياة لطبيعتها مع القيام بإجراءات احترازية لتفادى خطر العدوى بفيروس كورونا، ولكن الحقيقة أن الحياة بعد كورونا لن تكون مثل الحياه قبل فيروس كورونا.

 

هناك العديد من العادات "الفالصو"، التى عليك الانتباه لها فى فترة التعايش مع فيروس كورونا، فلن يصلح الابقاء على ممارستها خلال الفترة القادمة، ولعل ابرز هذه العادات التى عليك الاقلاع عنها:

 

 

عدم ارتداء الكمامة

الكمامة أصبحت جزءًا أصيلًا من الحياة اليومية، بحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية، التي أوصت بارتدائها عند الخروج من المنزل أو التواجد في الأماكن المزدحمة أو التعامل مع أشخاص مشتبه في إصابتهم بالفيروس التاجي أو في حالة الإصابة.

 

لذلك لا يجوز التخلي عن الكمامة الطبية حتى وإن تم تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي، مع مراعاة ارتدائها وخلعها بالطريقة الصحيحة، لتجنب التعرض لخطر الإصابة بعدوى كوفيد-19.

 

عدم غسل اليدين

غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون لمدة 20 ثانية، من أهم الاجراءات الاحترازية المتبعة حول العالم لمنع الإصابة بعدوى كوفيد-19، لأن فيروس كورونا يظل نشطًا على سطح ليد لفترة طويلة.

 

 

لذا يجب الحرص على غسل اليدين قبل تناول الطعام وقبل ارتداء الكمامة وبعد خلعها وبعد ملامسة الأسطح وفور العودة من المنزل، وفي حالة عدم توافر الماء والصابون، يمكن الاعتماد على المعقم الكحولي، لتطهير اليد من الفيروسات العالقة بها.

 

الذهاب لصالات الجيم

عند التعايش مع الفيروس التاجي، سيكون غير آمن على الصحة الذهاب للنوادي وصالات الجيم، والتي يزداد فيها خطر الإصابة بالعدوى، بسبب التكدسات، لذلك يجب استكمال ممارسة الرياضة في المنزل، لتقوية المناعة والحفاظ على الصحة البدنية والنفسية.

 

خروج الأطفال

رغم التعايش التدريجي الذي بدأ العالم يتجه له في التعامل مع فيروس كورونا، لا يحبذ خروج الأطفال من المنزل، نظرًا لعدم قدرتهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وصعوبة السيطرة عليهم في الأماكن العامة، ولهذا السبب، يجب على الأمهات أن يطبقن العزل المنزلي على صغارهن، لحين انتهاء هذه الأزمة.

 

لمس الأسطح

أكدت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا يظل نشطًا على الأسطح لفترة تصل إلى 9 أيام، لذلك يجب الحرص على تعقيم الأسطح بالمنظفات المطهرات عند التعايش مع فيروس كورونا، وعدم لمسها إذا كانت غير نظيفة، وإذا تم لمسها دون قصد، يجب الحرص على عدم لمس الأنف أو الفم أو العين، على أن يتم غسل اليدين بالماء والصابون أو تطهيرها بالمعقم الكحولي.

Short URL

الأكثر قراءة