الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:16 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف حقيقة انتقال عدوى كورونا عبر قطرات دموع المصاب؟

أحمد إسماعيل
دموع - أرشيفية

دموع - أرشيفية

الخميس، 28 مايو 2020 02:00 ص

على الرغم من الأبحاث والدراسىات المستمرة مع تجديد المعلومات الطبية يوميا بشأن فيروس كورونا المستجد، فأن الدراسات لم تعطى اهتمام كبير لتأثير فيروس كورونا المستجد على أحد أكثر الأجزاء حساسية في الجسم، وهي العيون، ويتسعرض فالصو فى السطور التالية حقيقة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد عبر قطرات دموع المصاب.

 

من جانبها قالت الدكتورة آني نجوين، أستاذ مساعد طب العيون السريري ومدير مساعد في قسم جراحة القرنية والانكسار في معهد "USC Roski" البريطاني للعيون، أن فكرة انتقال الفيروس من خلال أنسجة العين المصابة أو السائل الخارج منها أمرا مثيرا للجدل.

 

وأوضحت أستاذ مساعد طب العيون السريري فى تصريحات صحفية نشرت بوسائل الاعلام، أنه تم الكشف عن فيروس كورونا الجديد في عينات الدموع في عدد قليل من الحالات، وذلك نظرا لوجود جسيمات فيروسية.

 

اقر المزيد:

كورونا فى الدورى الإنجليزى.. اكتشاف 4 حالات جديدة مصابة بـ البريميرليج

أعلى معدل يومى.. الصحة: تسجيل 910 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. و19 حالة وفاة
 

وأشارت مدير مساعد في قسم جراحة القرنية والانكسار في معهد "USC Roski" البريطاني للعيون فى حديثها  أنه من الممكن الإصابة بفيروس كورونا المستجد عبره دموع المصاب بالوباء، على الرغم من أنها منخفضة الخطر.

 

وفى السياق ذاته نصح اطباء العيون والخبراء الأشخاص الذين يضعون عدسات لاصقة على أعينهم بالتوقف عن استخدامها هذه الأيام واستبدالها بالنظارة الطبية وذلك لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ووفقا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، فإن الاعتماد على النظارة الطبية بدلا من العدسات اللاصقة يساعد في التقليل أو التوقف عن ملامسة الوجه، وهي وسيلة رئيسية لانتشار العدوى.

Short URL

الأكثر قراءة