الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:59 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رينو الفرنسية مهددة بالاختفاء لسبب خطير.. ماذا يحدث فى باريس؟

أحمد صلاح
رينو

رينو

الإثنين، 25 مايو 2020 04:00 ص

ربما تختفى شركة  رينو الفرنسية المصنعة للسيارات إذا لم تحصل على مساعدة قريبا جدا لكى تتصدى لتداعيات أزمة فيروس كورونا، وفقا لما قاله وزير المالية الفرنسى برونو لومير ، الذى أضاف أن شركة صناعة السيارات تحتاج أيضا للتكيف مع الوضع.

وأبلغ لو مير إذاعة أوروبا 1 أنه يتعين على مصنع رينو الفرنسى فى فلين ألا يغلق وإنه يجب على الشركة أن تكون قادرة على الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من الوظائف فى فرنسا، لكن يجب أن تظل لديها القدرة على المنافسة.

أضاف لو مير ، "نعم، رينو قد تختفي"، موضحا أن رئيس مجلس إدارة رينو جان دومينيك سينارد يعمل بقوة على خطة استراتيجية جديدة، وأن الحكومة الفرنسية تدعمه.

وأبلغ لو مير أيضا صحيفة لوفيجارو أنه لم يوقع بعد على قرض بقيمة خمسة مليارات يورو (5.5 مليار دولار) لرينو وأن المحادثات مستمرة.

وانخفضت أسهم رينو 2.9 % فى التعاملات المبكرة، لتتراجع فى الأداء مقارنة مع المؤشر كاك 40 الفرنسى الذى هبط 1.5 %.

وتقول الحكومة باستمرار إنه يجب على شركات صناعة السيارات الفرنسية أن تعيد المزيد من الإنتاج إلى فرنسا مقابل الدعم الحكومى للقطاع المتعثر، وإنها تريد أن تطور الشركات مثل رينو سيارات أقل تلويثا للبيئة مع مستويات منخفضة من التلوث.

ورينو شريك فى تحالف أوسع مع الشركتين اليابانيتين نيسان وميتسوبيشى موتورز، ومن المقرر أن يعلن التحالف عن استراتيجية منقحة فى 27 مايو .

وكغيرها من شركات السيارات تعانى شركة رينو الفرنسية من أزمة ضعف المبيعات بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا، ما يدفعها حاليا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير النفقات بشتى السبل.

وحسبما ذكر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن رينو فى سبيلها لوقف تصنيع 3 من أبرز موديلاتها كنوع من توفير النفقات، ستكون هذه الموديلات تابعة لفئات السيدان والـ minivan.

وقال الموقع الأمريكى إنه وفقا لتقرير نشره موقع Automotive News، فأن السيارات المهددة بوقف التصنيع من شركة رينو هي، كل من طراز Espace وطراز Scenic التابعان لفئة minivan.

ومعهم طراز Talisman التابع لفئة سيدان، حيث ستكون هذه الموديلات الثلاث، أولى ضحايا خطة رينو التقشفية للمستقبل.

ونوه تقرير Automotive News إلى أن المستقبل لا يبشر بالخير أيضا لطراز رينو Megane بالنظر لمبيعاته المخيبة منذ بداية عام 2020 الجارى حيث سبق وأعلنت رينو عن نيتها لوقف تصنيعه.

وخلال عام 2019 الماضي، حقق الموديلات الثلاث المهددة بوقف التصنيع من رينو مبيعات منخفضة إلى حد كبير حسبما ذكر "موتور وان"، الذى أفاد بأن طراز Scenic بيعت منه 77,507 ألف نسخة فقط على مدار 2019، مسجلا تراجع فى مبيعات بنسبة 16% عن ما كانت عليه فى 2018، وأيضا طراز Talisman تراجعت مبيعاته بنسبة 20% فى 2019 عن ما كانت عليه فى 2018 بعد أن بيعت منه 15,826 ألف نسخة فقط، وطراز رينو Espace تراجعت مبيعاته بنسبة 20% فى 2019 بعد أن بيعت منه 9,561 ألف نسخة فقط

 

 

Short URL

الأكثر قراءة