الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:06 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مشكلات كبيرة تهدد تطبيق زووم للاجتماعات.. اعرف إيه هى

أحمد صلاح
مكالمات فيديو - أرشيفية

مكالمات فيديو - أرشيفية

السبت، 23 مايو 2020 06:00 ص

تزايدت التقارير بشأن الأعطال التى يواجهها تطبيق زووم فى الوقت الراهن حيث أبلغ المستخدمون عن مشكلات تتعلق بالفيديو والصوت فى الاجتماعات.

 

وذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن موقع داون دتكتور البريطانى الذى يراقب الأعطال فى التطبيقات والخدمات عبر الإنترت، سجل ارتفاعا كبيرا فى التقارير الخاصة بتعطل خدمات زووم.

 

وأشار الموقع إلى أن حوالى 70% من المشكلات التى واجهها المستخدمون تتعلق بخدمات الفيديو، فيما عانى البقية من مشكلات فى تسجيل الدخول.

 

وعقب تعطل خدمات زووم لجأ المستخدمون إلى موقع التواصل الاجتماعى تويتر للإبلاغ عن المشاكل التى يواجهونها.

 

غرد أحدهم قائلا: " @zoom_us هل هناك مشاكل؟ نحن نواجه مشكلات ضخمة بشأن اجتماع بدون رابط فيديو".

 

ونشر آخر: "@zoom_us هل من حل؟ شاشات سوداء فى جميع أجهزة المشاركين بعد آخر تحديث".

 

بينما كتب أحدهم: "أواجه مشكلة كبيرة هذا الصباح مع زووم. اجتماع ل65 مشاركا لا يستطيعون رؤية بعضهم البعض أو سماع الآخر. نرجو المساعدة."

 

وحتى وقت إعداد هذا التقرير، سجل موقع داون دتكتور أكثر من 2000 شكوى.

 

 

لم يعلق حساب زووم الرسمى على تويتر حتى الآن على المشكلات التى تم الإبلاغ عنها والتى تواجهها الخدمة اليوم.

 

وذكرت صفحة زووم سيرفر أن غالبية خدماتها مثل Zoom Meetings و Zoom Chat تعمل. ولكنها نوهت إلى أن لوحة المعلومات وإعداد التقارير فى موقع Zoom على الويب تعانى "من قصور فى الأداء".

 

وعصفت جائحة كورونا بالكثير من القطاعات الاقتصادية حول العالم، وغيرت من خريطة الثروة والقيم السوقية للشركات، لكن على الجانب الآخر كان هناك رابحين.

 

بطبيعة الحال، كانت شركات الإنترنت والتكنولوجيا التى زاد الاعتماد عليها فى حقبة كورونا هى الأكثر ربحا من الجائحة، بينما جاءت شركات الطيران على رأس الخاسرين فى ظل قيود السفر وإجراءات الإغلاق المصاحبة لمكافحة الفيروس.

 

وحسب موقع "فيجوال كابيتاليست" أدت الجائحة إلى انقلاب فى هرم القيم السوقية لدرجة أن قيمة "زووم" Zoom Communications شركة مؤتمرات الفيديو الشهيرة قفزت بمعدلات رهيبة لتتفوق على قيم أكبر 7 شركات طيران فى العالم (مجتمعين).

 

والشركات المقصودة هى الأكبر فى العالم من حيث الإيرادات وتتضمن لوفتهانزا وساوث ويست إيرلاينز ودلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز وإيرفرانس ويونايتد وإنترناشيونال إيرلاينز جروب.

 

 

وقال الموقع إن قيمة زووم السوقية زادت إلى 48.8 مليار دولار (فى 15 مايو الجاري)، وهى قيمة تفوق القيمة الإجمالية لأكبر 7 شركات طيران فى العالم والتى توقفت عند 46.2 مليار دولار. وأوضح أن سهم زووم قفز بنسبة 129% منذ فبراير الماضي.

 

وعلى الطرف الآخر من الثروة، عانت شركات الطيران من انخفاض غير مسبوق فى الطلب حيث أغلقت القيود الدولية المطارات. وهوت أسهم شركات الطيران السبعة بنسب تتراوح بين 50 إلى 73%.

 

وانخفضت القيمة الإجمالية لأفضل شركات الطيران فى العالم من حيث الإيرادات بنسبة 62٪ منذ نهاية يناير الماضي. وقد شهد الإقبال على زووم طفرة كبيرة فى ظل تزايد العمل من المنزل ولعب التطبيق دورا كبيرا فى تسهيل مقابلات فرق العمل، والطلاب ومعلميهم وتواصل الأسر.

 

ويقول محللون إن التطبيق جذب ملايين المستخدمين بسبب سهولة استخدامه بالإضافة إلى القدرة على دعم ما يصل إلى 100 مشارك فى الجلسة المرئية الواحدة.

 

كما أدى تطويع التطبيق بين المعلمين وطلابهم فى التعلم عبر الإنترنت إلى زيادة كبيرة فى أعداد المستخدمين. وارتفع عدد المشاركين فى اجتماعات زووم خلال الأشهر الماضية من 10 ملايين مستخدم فى ديسمبر 2019 إلى 300 مليون اعتبارًا من أبريل 2020.

Short URL

الأكثر قراءة