الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:28 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

علشان محدش يخدعك.. اعرف عقوبة عدم ارتداء الكمامة فى تعديلات قانون الأمراض المعدية

أحمد إسماعيل
كمامة طبية

كمامة طبية

الجمعة، 15 مايو 2020 11:00 م

يستهل مجلس النوب في أولى جلساته الاحد المقبل التصويت النهائي على تعديلات قانون الأمراض المعدية، وذلك بالتزامن مع استعداد الحكومة لتطبيق خطة للتعايش مع فيروس كورونا، عقب عيد الفطر المبارك، بهدف إعادة عجلة المنشآت المغلقة للعمل من جديد مع اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وسط مطالب برلمانية بتطبيق ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بشكل إجبار.

ومن جانبه، أوضح النائب محمد العماري، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن التعديلات تشدد العقوبات الخاصة بعدم ارتداء الكمامات، وذلك في حال صدور قرار من وزيرة الصحة بالالتزام بها خارج المنزل، ويستعرض فالصو في السطور التالية العقوبة المتوقعة بعد تعديلات قانون الأمراض المعدية.

- يجوز لوزير الصحة بقرار منه أن يلزم المواطنين باستخدام الكمامات الواقية خارج المنزل، على أن يحدد هذا القرار الشروط والضوابط المنظمة لذلك وأماكن تطبيقه ومدة سريانه.

- يعاقب بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه كل من خالف التعليمات الخاصة باستخدام الكمامات والأقنعة وغيرها من المستلزمات الوقائية الأخرى.

- يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 10 آلاف جنيه، كل من أعاق أو عطل أو منع دفن الميت أو أي من طقوس الدفن، وتضاعف العقوبة في حالة العود أو إذا اقترن أي من الأفعال الواردة في الفقرة السابقة باستخدام العنف أو القوة، أو التهديد باستخدامهما.

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 

اقرأ أيضا:

اعرف موعد آخر فاتورة كهرباء هتدفعها برسوم النظافة

- سفارة السعودية بالقاهرة تحذر من رسائل مزيفة للحصول على رحلات حج وعمرة

واتساب.. "خبر سار" لـ300 مليون شخص حول العالم

 

Short URL

الأكثر قراءة