الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:07 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يتسبب كورونا فى حرمان الشعب الأمريكى من تناول اللحوم؟.. تقرير

أحمد إسماعيل
اللحوم

اللحوم

السبت، 23 مايو 2020 06:00 م

كشفت تقرير أخبارى تناول التأثيرات السلبية لفيروس كورونا المستجد على الولايات المتحدة الامريكية من الناحية الاقتصادية إن تناول اللحوم بات في متناول الطبقة ذات الدخل المرتفع وحدها.

 

وأوضح التقرير الذى نشرته وكالة "بلومبرج" الامريكية إن المحال التجارية العادية المخصصة لبيع المواد الغذائية باتت تشكو من فقدان اللحوم، على عكس نقاط البيع الفاخرة، حيث يتم شراء المنتجات بشكل رئيسي من قبل ذوي الدخل المرتفع .

 

وأوضحت الوكالة أن معدلات البطالة تشهد ارتفاعا ما زاد بدوره أعداد فاقدي الدخل، ما يجعلهم غير قادرين على شراء اللحوم، التي ارتفعت أسعارها منذ بداية أبريل الماضي بالإضافة إلى ذلك أثرت أزمة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19"، على إنتاج اللحوم.

 

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن وباء كورونا كشف عن عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية في الولايات المتحدة، ما تعكسه القدرة الشرائية للأشخاص ذوي الدخل المنخفض

 

كذلك أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن عدة آلاف من عمال صناعة اللحوم قد أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، نظرا لظروف العمل التي تجبرهم على عدم التقيد بالإجراءات الصحية لتجنب الإصابة بالفيروس.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL

الأكثر قراءة