الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:54 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل تتشابه أعراض كورونا عند الأطفال مثل الكبار؟.. دراسة حديثة توضح

أحمد إسماعيل
فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا المستجد

السبت، 23 مايو 2020 01:30 م

أظهرت دراسة علمية حديثة أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد لا تبدأ بارتفاع درجات الحرارة لدى الأطفال، لكن يمكن أن يكون الإسهال والغثيان من الأعراض المبكرة التي تشير إلى الإصابة بالعدوى.

 

كشفت دراسة حديثة قام بهافريق من الباحثين من مستشفى "تونغجى" بمدينة "ووهان" الصينية، أول بؤرة لتفشي الفيروس المميت، من خلال دراسة خمس حالات، إلى أن الأطفال غالبا ما يعانون من أعراض مرتبطة بالجهاز الهضمي أولا مثل الانسداد وتضخم الكلى؛ وأفاد الباحثون بأن السبب وراء ذلك يرجع إلى أن الفيروس يرتبط بمستقبلات لا توجد فقط في الرئتين، لكن في الأمعاء أيضا، وفقا لما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وأشار أحد المشاركين في الدراسة، وهو طبيب في قسم الأطفال بالمستشفى إلى أن أغلب الأطفال يتأثرون بشكل بسيط بعدوى (كوفيد-19)؛ وبالنسبة للحالات الحادة القليلة فإنها غالبا ما تكون مرتبطة بمعاناة المصابين من مشاكل صحية كامنة.

 

وأوضح أنه من السهل تشخيص الحالة بشكل خاطئ في المرحلة المبكرة في حال معاناة الطفل من أعراض غير تنفسية أو معاناته من مرض آخر.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL

الأكثر قراءة