الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:18 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خدعوك فقالوا.. تناول الحلوى فى رمضان يزيد وزنك.. اعرف الصح

كتبت: إسراء عبد القادر
الشيكولاتة

الشيكولاتة

الجمعة، 08 مايو 2020 11:30 م

يعتبر تواجد الحلوى على المائدة المصرية خلال أيام شهر رمضان من الجوانب الرئيسية تعويضًا لساعات الصيام، ولكن يصحب ذلك العديد من التحذيرات بشأن الافراط فى تناول الحلوى، بل فى احيان كثيرة تجد البعض يحذرون بكل كامل من تناول الحلوى، وذلك تفاديًا لزيادة الوزن، والاضرار بالصحة.

 

ولكن الأمر ليس كما يعتقد البعض، فهناك عدد من الحلوى التى يمكنك تناولها دول وجود قلق على صحتك، او وزنك، ولعل أبرزها :

 

التمر

يعد التمر من المصادر الغنية بالسكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة، وتناسب مرضى السكري ومتبعي الحميات الغذائية، كما يمكن إضافة حشو من زبد الفول السوداني والمكسرات للاستمتاع بمزيد من الفوائد الصحية.

 

الشيكولاتة
الشيكولات
 

قطعة شيكولاتة

يجب الحرص على اختيار الشوكولاتة التي تحتوي على 70% من الكاكاو، حيث تعد غنية بمضادات الأكسدة (الفلافونيدات)، والتي تساعد على تعزيز صحة القلب وفقدان الوزن بشكل صحي.

 

الآيس كريم

يمكن خفق نوع من الفواكه جيدًا حتى تصبح ناعمة، ثم تجميدها في الفريزر، وإضافة رشة من القرفة والفانيليا والمكسرات المحمصة، وبالتالي يتم الحصول على حلوى صحية قليلة السعرات الحرارية تساعد على فقدان الوزن.

 

المكسرات
المكسرات
 

الزبادى بالفواكه

يمكن تناول كوب من الزبادي المحلى بالعسل، مع إضافة بعض الفواكه الطازجة إليه، وبالتالي يحصل الجسم على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفيتامينات، وذلك دون اكتساب المزيد من السعرات الحرارية التي تساهم في السمنة وزيادة الوزن.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

المكسرات

تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل مثالي، لذا يمكن تناول كوب من المكسرات المحمصة المتنوعة مثل اللوز والسوداني وعين الجمل، وإضافة رشة من القرفة التي تعمل على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، كما يمكن إضافة قليل من الشوكولاتة الداكنة المبشورة.

Short URL