الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

5 عادات "فالصو" قضى عليها انتشار فيروس كورونا فى العالم.. اعرفها بنفسك

كتبت: إسراء عبد القادر
غسل اليدين

غسل اليدين

الإثنين، 11 مايو 2020 11:30 ص

تغيرات عديدة تسببت فيها انتشار جائحة فيروس كورونا فى مختلف دول العالم، خسائر اقتصادية عديدة، تباعد اجتماعى  توقف لحركات الطيران حول العالم، ولكن يبدو أن لفيروس كورونا وجهًا آخر إيجابيا فى القضاء على العديد من العادات الفالصو التى كان يمارسها الملايين حول العالم على مدار اليوم.

 

ومع تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد حول العالم، ناشدت الجهات والهيئات الصحية المسؤولة بضرورة الإقلاع عن بعض العادات الخاطئة التي تساهم في الإصابة بهذا الوباء وغيره من المشكلات الصحية الأخرى، ولعل أبرز هذه العادات الفالصو:

 

غسل اليد
غسل اليد

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

أوصت منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون فترة كافية لا تقل عن 20 ثانية، باعتبارها أفضل وسيلة للتخلص من الفيروس التاجي المستجد والفيروسات والبكتيريا الأخرى.

 

المصافحة
المصافحة

 

المصافحة والتقبيل

نصحت الصحة العالمية أيضًا، بضرورة الابتعاد عن المصافحة، وترك مسافة لا تقل عن متر بحد أدنى مع الآخرين، وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة، والتي تعد عوامل رئيسية في انتقال العدوى من المصاب إلى السليم.

 

لمس الوجه

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن وضع اليد على الفم أو الأنف أو العين يساعد على دخول فيروس كوفيد 19 إلى الجسم، حيث تلمس اليدين العديد من الأسطح المحملة بالفيروسات والجراثيم والبكتيريا.

 

المنشفة
المنشفة
 

مشاركة الادوات مع الآخرين

لفتت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الانتباه إلى ضرورة الابتعاد عن مشاركة الأدوات مع الآخرين منعًا لانتقال العدوى من المصاب إلى السليم، حتى لو لم تظهر أعراض الإصابة بالفيروس بعد.

 

تناول الوجبات السريعة

مع إغلاق المطاعم في الكثير من دول العالم، تراجع الإقبال على الوجبات السريعة، والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، ما يساهم في زيادة الوزن والتعرض لمشكلات صحية مثل أمراض القلب والسكري وغيرها.

Short URL

الأكثر قراءة