الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسؤول فالصو.. الإهمال وراء غرق شوارع قرية منشية صيرة الخط بالبحيرة فى مياه الصرف

أحمد إسماعيل
مياه الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

الخميس، 23 أبريل 2020 02:00 ص

على الرغم من الجهود التى تبذلها الحكومة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، ومحاولة التيسير عليهم فى شكواهم للقضاء على كل مظاهر التلوث والإهمال، خاصة بسبب انتشار مياه الصرف الصحى بالشوارع بشكل يؤدى لنقل العدوى والأمراض للمواطنين، فإن بعض المسئولين يتجاهلون شكاوى المواطنين ولا يسعون إلى حلها، ويطلق عليهم "مسئولون فالصو".

 

ومن أبرز المشاكل التى تواجه بعض قرى ومدن محافظة البحيرة شكوى أهالى قرية منشية صيره الخط الوسطاني مركز كفر الدوار محافظة البحيرة، من تضررهم من غرق الشوارع  بمياه الصرف الصحى ، مطالبين بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة والتصرف لصرف المياه ، فضلا عن انتشار الرائحة الكريهة والحشرات الضارة.

 

مياه الصرف الصحى تغرق القرية
مياه الصرف الصحى تغرق القرية

 

ولفت الأهالى فى رسالتهم إلى انتشار مياه الصرف الصحى بالقرية نتيجة تهالك شبكة الصرف الصحى بالقرية منذ عامين والذى تسبب فى انتشار الروائح الكريهة ويضر بأساسات المنازل بالقرية وقد يؤدى إلى انهيارها علما بأن الأهالى حاولوا إصلاحها بالجهود الذاتية مرارا دون جدوى.

 

وفيما ينتشر فيروس كورونا منذ ظهوره فى مدينة ووهان الصينية اواخر العام الماضى، فى مختلف دول العالم، حيث وصلت عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى أكثر من مليونا ونصف حالة، وتخطت الوفيات أكثر من 170 ألف حالة، وتسعى دول العالم إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشاره.

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL

الأكثر قراءة