الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مكانش يعرف إنها هتوصل لكده.. نصيحة "فالصو" من أوباما للوقاية من فيروس كورونا

كتبت: إسراء عبد القادر
أوباما

أوباما

الجمعة، 10 أبريل 2020 03:30 م

يبدو أن انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، واجتياحه لمختلف دول العالم هذه العالم يبعث برسالة هامة لكل الشخصيات المؤثرة حول العالم، بضرورة عدم على الأمور المستجدة، وإبداء الآراء بها دون التأنى، والانتظار لرسم صورة مكتملة لجوانبها.

 

تغريدة باراك اوباما
تغريدة باراك اوباما

 

ففى بداية انتشار الفيروس فى العديد من الدول بعد الصين، بدأت بعض الشخصيات تخرج بتصريحات ونصاح للشعوب حول كيفية وقاية انفسهم من الإصابة بعدوى الفيروس، وهو ما اتضح أنه مع مرور الوقت نصائح "فالصو"، ثبتت عدم صحتها، بل كانت وليدة للامر المستجد الذى لا يعرف الجميع مختلف جوانبه ومكوناته.

 

وكان الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما، واحدًا من الشخصيات البارزة التى وقعت فى فخ النصائح"الفالصو"، التى اسداها لمتابعيه على تويتر تجنبصا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ففى مطلع شهر مارس المنقضى نصح اوباما الناس باتخاذ تدابير وقاية منطقية فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا، ونصحهم بتطبيق قواعد غسل اليدين، ولكن عدم وضع الأقنعة الواقية أو الكمامات.

 

 

وقال أوباما، عبر حسابه بموقع تويتر: "وفروا الأقنعة لعمال الرعاية الطبية، لنحافظ على الهدوء، اصغوا إلى الخبراء واتبعوا العلم"، وأضاف: "يجب على الناس أن يتابعوا تحديث المعلومات من مراكز الوقاية من الأمراض، ولزوم منازلهم إذا كانوا مرضى".

 

وفى الوقت نفسه حذرت منظمة الصحة العالمية من نقص في الأقنعة والنظارات ومستلزمات الوقاية الأخرى التي يستخدمها عمال الصحة بسبب "تزايد الطلب والتخزين وسوء الاستخدام"، ولكن ماذا حدث بعد ذلك؟

 

أصبحت الآن تتلقى منظمة الصحة العالمية العديد من الانتقادات بسبب تراجعها فى العديد من التصريحات التى أصدرت عنها فى بداية انتشار الفيروس، مثل عدم ضرورة استخدام الكمامات، وأن الفيروس لا ينتقل من فرد لآخر.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

وهو ما أثبت عدم صحته الآن، وأصبح ارتداء الكمامة سواء الطبية أو القماش أمر هام للوقاية من الإصابة  بفيروس كورونا المستجد.

Short URL