الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:38 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

منصة الامتحان.. كيف يدخل طلاب الصف الأول الثانوي على Assessment ؟

محمد حجازى
تابلت

تابلت

الأحد، 05 أبريل 2020 12:19 م

منصة الامتحان يؤدى عليها طلاب 6 محافظات بالصف الأول الثانوى العام، امتحان مادة اللغة العربية على التابلت من المنزل، من الثامنة صباحا كدفعة أولى على أن يبدأ طلاب باقى الصف الأول الثانوى الامتحان على مدار اليوم، حيث يؤدى فى الفترة الأولى طلاب محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والبحر الأحمر .

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك غرف عمليات في الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية، تتابع  سير امتحان الصف الأول الثانوي 2020، الذي يتم من المنازل إلكترونيا الآن بشكل تجريبي داخل 6 محافظات لرصد أي مشاكل تقنية تواجه تعامل الطلاب مع منصة الامتحان.

 

وتتمثل خطوات أداء الامتحان أو الدخول على منصة الامتحان التجريبي للصف الاول الثانوي فى :

 

1-الامتحان التجريبي للصف الاول الثانوي يمكن للطلاب الدخول على الامتحان أو منصة الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

 

 

2- يجب على طالب الصف الأولى الثانوى التأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg.

 

اقرأ أيضاً:

وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

3- طالب الصف الأولى الثانوى يقوم بعد ذلك بالدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

 

4- طالب الصف الأولى الثانوى عليه تأكد من الوصول منصة الامتحان الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.

 

5- امتحان الصف الأول الثانوى الطالب ملزم فيه بالمدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

 

Short URL

الأكثر قراءة