الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

علشان ميبقاش عزل منزلى "فالصو".. اعرفى إزاى تحمى طفلك من الإصابة بالسمنة

كتبت: إسراء عبد القادر
اطفال

اطفال

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:00 ص

يتوقع علماء الصحة العامة أن إغلاق المدارس بسبب جائحة COVID-19  سيؤدي إلى تفاقم الإصابة بالبدانة  لدى الأطفال في الولايات المتحدة، ويرجح "أندرو راندل"، الأستاذ المشارك في علم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة كولومبيا، وزملاؤه، أن إغلاق المدارس المرتبطة بـ COVID-19 هذا العام سيؤدي إلى تفاقم عوامل الخطر لزيادة الوزن.

 

وفي العديد من المناطق في الولايات المتحدة، أغلق وباء COVID- 19  المدارس، ومن غير المتوقع إعادة فتح بعض هذه الأنظمة المدرسية هذا العام الدراسي.

أطفال1
أطفال

وتشير التجارب في هونج كونج وتايوان وسنغافورة إلى أن أوامر التمديد الاجتماعي إذا تم رفعها بعد فترات قصيرة يجب إعادة تثبيتها بشكل دوري للتحكم في اندلاع COVID-19.

 

وفي حين تم كتابة الكثير عن سوء الطعام ونقص النشاط البدني في المدارس، حيث تظهر البيانات أن الأطفال يعانون من زيادة الوزن غير الصحية بشكل رئيسي خلال أشهر الصيف عندما يكونون خارج المدرسة.

 

ويقول راندل، المتخصص في الأبحاث للوقاية من السمنة لدى الأطفال: "يمكن أن تكون هناك عواقب طويلة المدى للوزن المكتسب عندما يكون الأطفال خارج المدرسة أثناء جائحة COVID-19، وتظهر الأبحاث أن الوزن المكتسب خلال أشهر الصيف يتم القضاء عليه خلال العام الدراسي ويتراكم من الصيف إلى الصيف.

أطفال
أطفال

ومن المتوقع أن تتوسع الأنشطة المستقرة ووقت الشاشة بسبب التباعد الاجتماعي؛ وتشير البيانات المتاحة إلى أن استخدام ألعاب الفيديو عبر الإنترنت يرتفع بالفعل، ويرتبط وقت الشاشة بتجربة زيادة الوزن / السمنة في مرحلة الطفولة، على الأرجح بسبب المشاكل المزدوجة للوقت المستقر والارتباط بين وقت الشاشة والوجبات الخفيفة.

 

فكيف يمكنك حماية أطفالك من الإصابة بالسمنة خلال فترة العزل المنزلى؟

 

يقدم الباحثون العديد من التدخلات للحد من عوامل الخطر لزيادة الوزن غير الصحي أثناء إغلاق المدرسة:

 

تناول الطعام الصحى في المنزل له فوائد طويلة الأجل لصحة الطفل.

 

إنشاء خطط للمسافة الاجتماعية للأسواق التي تبيع الوجبات السريعة

 

بينما تبني المدارس قدرتها على التدريس عن بعد، يجب أن تجعل التربية البدنية أولوية، مع خطط الدروس المنزلية للنشاط البدني

Short URL

الأكثر قراءة