الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:01 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رحيل أحمد فتحى عن الأهلى.. هؤلاء النجوم فضلوا القلعة الحمراء على ملايين الأندية

كتبت: إسراء عبد القادر
أحمد فتحى

أحمد فتحى

الخميس، 02 أبريل 2020 11:00 م

مهما طالت أو قصرت رحلة لاعب الكرة القدم يظل انتماءه للنادى الذى يلعب فيه هو ما يتذكره الجمهور الذى يزحف خلف ناديه أينما كان، وعلى الرغم من اننا فى عصر الاحتراف، إلا أن جمهور النادى الأهلى لن يعترف سوى بالانتماء للكيان، خاصة إذا تحدثنا عن لاعب قضة ما يزيد على 10 سنوات حاصدًا للبطولات وقائدًا للفريق الاول لكرة القدم.

 

أحمد فتحى1
أحمد فتحى

 

أحمد فتحى  أو كما يلقبه عشاق القلعة الحمراء بالجوكر، واحدًا من أبرز اللاعبين الذين صنع النادى نجوميتهم فأعطوه كل نقطة عرق باستماته حصدًا للبطولات، ولكن ما يدور معه الآن هو مسار طبيعى لأى لاعب كرة قدم فى العالم، يختار فى مرحلة من حياته تجربة طريق آخر داخل أسوار نادى جديد.

 

أسدل أحمد فتحى لاعب الأهلى الستار عن رحلته مع المارد الأحمر، بعدما أبلغ إدارة النادى بعدم الموافقة على تجديد التعاقد، والاكتفاء بما قدمه خلال السنوات الماضية، بعد انتهاء المهلة التي طلبها من لجنة التخطيط، قرار بالطبع أثار حفيظة جمهور القلعة الحمراء وعشاق الجوكر، ولكنه امر طبيعى فى عصر الاحتراف.

 

أحمد فتحى
أحمد فتحى

 

ولكن يختلف الامر بالنسبة للاسماء الكبيرة مثل احمد فتحى والذى يعد من أبرز لاعبي الأهلي منذ انتقاله إلى صفوفه في 2007 قادما من شيفيلد يونايتد الإنجليزى، وأسهم في فوز الفريق بـ17 بطولة، منها 9 ألقاب للدوري المصري و3 لدوري أبطال أفريقيا، حيث يبدأ الجمهور فى تكوين مشاعره نحو النجم والقائد وكأنه أصبح ملك للنادى، ولا يصح له ارتداء اى قميص بلون آخر خاصة داخل مصر.

 

ولعل الجدل المثار مؤخرًا بشأن رحيل أحمد فتحى عن الأهلى يعيد لأذهاننا بعض أسماء لاعبين حفرت فى أذهان التاريخ والجمهور بانها فضلت الاستمرار ضمن صفوف القلعة الحمراء على حصد الملايين.

 

الخطيب
الخطيب

 

محمود الخطيب

محمود الخطيب الرئيس الحالي للنادي الأهلي، والذي رفض كثيرا من عروض الاحتراف الخارجي بعد تألقه في الملاعب المصرية، إلا أن بيبو رفض المبدأ من الأساس وتمسك بالبقاء وسط الجماهير الحمراء حتى أصبح من أساطيره.

 

ابو تريكة
ابو تريكة

 

محمد أبو تريكة

يعد الماجيكو هو المثال الأكبر والأبرز على الحب والانتماء للأهلي، بعد مواقفه التي عبر من خلالها عن هذا الأمر خلال فترة تواجده في القلعة الحمراء، وحتى بعد اعتزاله الكرة.

 

تريكة كان له موقفا شهيرا للغاية، عند تلقى عرضا مغريا من صفوف الهلال السعودي للانتقال إليه سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي مقابل 5 ملايين دولار، حيث كان سيتقاضى مبالغ مالية تتخطى المليوني دولار في الموسم الواحد، إلا أنه أمام رغبة جمهور الأهلي ببقائه داخل الفريق، رفض العرض السعودي وتمسك بالبقاء داخل القلعة الحمراء، رغم أن إدارة الأهلي وقتها برئاسة حسن حمدي، كانت قد أبدت موافقته على رحيل تريكة نظرا لضخامة العرض المادي من الزعيم السعودي، إلا أن اللاعب فاجأها بالرفض والتمسك بالبقاء.

 

كما سبق لتريكة أن تنازل عن نصف قيمة عقده مع الأهلي، بعد الأزمة المالية التي مر بها النادي عقب ثورة 25 يناير، وذلك بناء على طلب من إدارة النادي، بجانب أنه لم يتحدث عن مستحقاته المتأخرة حتى بعد اعتزاله الكرة.

 

وليد سليمان
وليد سليمان
 

وليد سليمان

على مدار 9 سنوات رفض وليد سليمان، وضع شروط عند التوقيع على عقد التجديد الأحمر، قائلا، "لا يصح بعد سنوات طويلة سعيت خلالها لأتواجد في الأهلي أن أفتعل مشكلة.. الأهلي يُقدر كل لاعب على حسب قدره فلا يصح أن أضع شروطًا عند التجديد".

 

وأضاف سليمان، في تصريح صحفي سابق، "كان لدي عروض كثيرة وخاصة من قطر بمقابل مادي عالي وكنت لاعبًا حرًا وأخبرت علاء عبدالصادق إنني سأجدد بلا شروط، وفي الثانية حينما حدثني كابتن سيد عبدالحفيظ ومحمود الخطيب "وقعت على بياض"، مضيفا، "أنا راضي برزقي وفعلت الكثير لأصل للأهلي الذي أحبه ولا يصح أن أفعل أي شيء يضايق الجمهور".

 

حسين الشحات
حسين الشحات

 

حسين الشحات

معروف عنه انتماؤه للكيان، وحبه الكبير له في الكثير من المواقف، حتى أن عشقه للقلعة الحمراء، جعله يرفض الأموال من أجل عيون "الأهلي"، فضرب مثلا للإخلاص والانتماء، بعد تعاقده مع نادي القرن قادما من العين الإماراتي، وتنازل الشحات عن مبلغ كبير من مستحقاته مع نادي العين الإماراتي للعب للأهلي، بالإضافة لرفضه عروض مغرية من أندية مصرية وعربية.

 

ولكن فى النهاية يظل هذا هو حال مشوار لاعب كرة القدم مع الساحرة المستديرة، يتفق معه من يتفق وينتقده الكثيرون، ولكن انتماءه للنادى، وللكيان لا تزعزعها مواقف او انتقادات.

Short URL

الأكثر قراءة