الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صور مرعبة.. الأشعة الأخيرة للدكتور اللواح قبل وفاته تكشف خطورة كورونا على الرئتين

الدكتور اللواح

الدكتور اللواح

الأربعاء، 01 أبريل 2020 01:46 م

كشفت صور أخیرة للأشعة التى أجراھا الدكتور الشھید أحمد عبده اللواح، أستاذ الباثولوجیا الإكلینیكیة بكلیة الطب جامعة الأزھر، والذي توفي صباح الإثنین الماضى إثر إصابتھ بفیروس كورونا المستجد، عن عمر یناھز 57 ً عاما، إصابتھ بتلیف في الرئتین.

 

كان الدكتور اللواح، قد قام بعمل عزل صحى لنفسھ عقب إصابتھ بمسكنھ، وقام بإرسال الأشعة الخاصة بھ لعدد من الأطباء المقربین منھ، وطلب جھاز تنفس فى منزلھ، لكنھ لم یجده، فقرر التوجھ لمستشفى الحجر الصحى بمستشفى أبو خلیفة بالإسماعیلیة، قبل أن یتوفى.

 

كانت أمل محمد عرفة، زوجة الدكتور الشھید أحمد عبده اللواح، أكدت فى تصریحات خاصة لـ "الیوم السابع"، إن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعید، أجرى اتصالا بھا لتعزیتھا والأطمئنان علیھا وعلى الأسرة، بعد رحیل زوجھا، أمس.

 

وأضافت، زوجة الدكتور الشھید أحمد اللواح، فى تصریحات خاصة لـ "الیوم السابع"، فى اتصال ھاتفى خلال خضوعھا للعزل فى منزلھا خلف المستشفى العسكرى ببورسعید، أنھا ذھبت أمس، بصحبة نجلھا محمدالبالغ 13عاًما ونصف لمستشفى حمیات بورسعید لإجراء تحالیل"PCR"، للتأكد من إصابتھما بكورونا من عدمة، لكن مسؤولى المستشفى أجروا الكشف الطبى علینا وقالوا لا داعى لإجراء التحلیل المعملى، وعدت إلى المنزل فاتصل محافظ بورسعید بى، وقرر على الفور إرسال فریق طبى، قام بأخذ عینة مسح من الفم والأنف أنا ونجلى، ومن المقرر أن تظھر نتیجة التحالیل الیوم، للتأكد من الإصابة بفیروس كورونا من عدمه.

 

وتابعت زوجة الشھید "اللواح"، "بنتى إسراءالبالغة24عاًما،تم إیداعھا مستشفى أبوخلیفة للحجر الصحى في محافظة الإسماعیلیة لتلقي العلاج، وأجرت معھا مكالمة ھاتفیة قبل قلیل، أكدت لھا نجلتھا تعرضھا لأزمة صحیة وضیق فىى التنفس،ویقوم فریق طبى حالًیابتقدیم الإجراءات الطبیة اللازمة لھا، مشیرة إلى أن نجلتھا خریجة الأكادیمیة العربیة للعلوم والتكنولوجیا والنقل البحري، وحاصلة على ماجستیر فى النقل البحرى، وتعمل محاسبة مع والدھا فى المعمل الخاص بھ منذ عام.

 

وعن الحالة الصحیة لنجلھا محمد، قالت إنھ یعانى من حساسیة على الصدر، وفى انتظار نتیجة التحلیل اللیلة للتأكد من الإصابة بكورونا من عدمة.

 

وعن أسباب إصابة زوجھا الراحل بكوورنا، قالت زوجتھ، إن المعمل الخاص بزوجھا، أجرى تحالیل لثلاثة مواطنین من بورسعید، خلال أسبوعین فى فترات متفاوتة، وأثبت التحالیل الخاص بالمواطنین إصابتھم بكورونا، لكننا لا نعلم أن العدوى انتقلت لھ من أى منھم، مشیرة إلى أن وزارة الصحة قامت بعمل عزل صحى برج "المنى" الذى یتواجد فیھ المعمل الخاص بزوجھا والمتواجد بشارع شارع أوجینى، أمام سینما مصر، والذى یتكون من 10 طوابق.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

وكشفت أمل محمد عرفة، عن تفاصیل تودیع زوجھا الراحل، مؤكدة أنھا ذھبت مع نجلھا، إلى المقابر، وانتظرت أمام مقابر العائلة ببورسعید، خارج أسوار المقابر، ولم تنزل من السیارة ھى ونجلھا، ودعت لھ أن یتقبلھ من الشھداء، حیث ووصل الدكتور اللواح، بسیارة إسعاف، من مستشفى أبو خلیفة للحجر الصحى بمحافظة الإسماعیلیة، دون أى مرافقین أو أحد من أسرتھ، فى وجود سیارة شرطة، ودخلت سیارة الإسعاف إلى مقابر العائلة بمدینة بورسعید، دون مرافقین من أسرتھ، تم دفتھ بمقابر عائلتھ فى بورسعید بمعرفة مسؤولى الصحة والشرطة، بینما تواجد قرابة عشرة أفراد خارج المقابر، وقاموا بأداء صلاة الجنازة غائب على الفقید الراحل.

 

Screen Shot 2020-04-01 at 1.38.23 PM
 
Screen Shot 2020-04-01 at 1.38.15 PM
 
Screen Shot 2020-04-01 at 1.38.09 PM
 

المصدر: صدي البلد

Short URL

الأكثر قراءة