الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خليك بالبيت.. رسائل الجالية المصرية فى إيطاليا لكل طوائف الشعب (فيديو)

كتبت: إسراء عبد القادر
الجالية المصرية -أرشيفية

الجالية المصرية -أرشيفية

الإثنين، 30 مارس 2020 12:00 ص

أوقات عصيبة تعيشها إيطاليا حاليًا، ويعايشها كل فرد على أرضها فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بها مما خرج عن نطاق استيعاب وسيطرة النظام الطبى لديها، مئات الإصابات والوفيات يوميًا وسط ذهول العالم الذى يصلى ويبتهل للمولى يوميًا بأن تنتهى هذه الأزمة دون خسائر إضافية وتعود الحياة لطبيعتها.

 

 

ولكن على الرغم من هذه الظروف القاسية على جميع من وطأت قدماه أرض إيطاليا، كانت الجالية المصرية هناك حريصة على إرسال الرسائل للشعب المصرى بمختلف فئاته، لتنصحهم بضرورة التعامل مع أزمة فيروس كورونا بحكمة، وضرورة المكوث فى المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى لتقليل فرص انتقال العدوى بالفيروس وانتشاره.

 

 

وفى مقطع فيديو حمل تفاصيل المسئولية التى حملتها الجالية المصرية هناك، ظهرت 33 أسرة مصرية من مختلف محافظات الجمهورية يرسلون الرسائل للشعب المصرى، وينقلون له ظروف عصيبة تمر عليهم هناك، ويريدون تحذير المصريين من تكرارها على أراضيهم.

 

وفى تصريحات خاصة لـ"فالصو"، قالت أميرة أبو جميل، التى تعيش على أرض إيطاليا منذ سنوات طويلة أنه على الرغم من الظروف الصعبة التى يعيشها كل فرد على أرض إيطاليا حاليًا، إلا أنها وأصدقائها من الجالية المصرية هناك كانوا حريصين أشد الحرص على تسجيل رسائلهم حتى تصل للشعب المصرى.

 

ولم تكن هذه هى المرة الأولى التى تحرص الجالية المصرية على القيام بخطوات إيجابية فى أزمة تفشى فيروس كورونا، حيث سبق وحرصوا على تسجيل مقطع فيديو يوضح وقوفهم خلف القطاع الطبى بإيطاليا، راجين خروجها من الأزمة الحالية بسلام.

 

اقرأ أيضا:

"الآلهة المنقذة".. قاعدة برنيس العسكرية ولماذا سميت بهذا الاسم؟ (فيديو)

بالدقيقة.. تسجيل لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية قتل قاسم سليمانى

خدعة جديدة أم نوايا صادقة؟.. حزب أردوغان يطرق أبواب القاهرة طلباً للحوار

 

أما عن الأوضاع التى تمر بها المدن الإيطالية حاليًا، فتقول أميرة أنها سيئة للغاية، ولكنهم لا يفقدون الأمل فى تحسنها، وعبور هذه المرحلة الصعبة.

Short URL

الأكثر قراءة