الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:08 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كذب أخوانجى.. اعرف حقيقة اضراب السجناء بسبب تفشى فيروس كورونا

أحمد إسماعيل
السجون - أرشيفية

السجون - أرشيفية

الإثنين، 30 مارس 2020 02:00 ص

تكثر الشائعات والأخبار الكاذبة خلال الأزمات والكوارث، ويسعى بعض المخربين إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، ومن أبرزها الشائعات التى تمس الدولة المصرية، حيث تستغل جماعة الإخوان الأزمات والكوارث كبيئة خصبة لنشر الشائعات والأخبار الكاذبة، وحرصت الجماعة عبر قنواتها المنتشرة بدولة تركيا وقطر أن تبث سيل من الشائعات بشأن اضراب عدد من السجناء بالسجون بسبب تفشى فيروس "كورونا".

 

بالبحث حول صحة تلك الانباء المتداولة بشأن اضراب عدد من السجناء بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد تبين أنه لا أساس له من الصحة.

 

ومن جانبه، نفى مصدر أمنى ، صحة إدعاءات بعض الجماعات والمنظمات المشبوهة بوجود إضرابات بالسجون المصرية.

 

وشدد المصدر الأمنى على أن السجون على مستوى الجمهورية، شهدت مؤخرا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والتى

 

تعد من أهم سبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

ما حقيقة إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد؟

 

وأوضح المصدر الأمنى أن عمليات التطوير التى شهدتها السجون، لم تقف عند هذا الحد، وإنما امتدت وصولًا لوجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائى والعلاجى، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتى الصحة والتعليم العالى فى حالة تفاقم الأمر.

 

ويذكر أن الشائعة تُعد جريمة من الجرائم التى تهدد أمن العالم حيث تتخذ العديد من الدول إجراءات حاسمة للتصدى لها وتجفيف ينابيعها.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة