الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أصيبوا بكورونا بعد التهامهم مهندس صينى.. خبر فالصو لموقع أجنبى يورط صحف عربية ومصرية

أحمد إسماعيل
فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا المستجد

السبت، 28 مارس 2020 12:00 م

موقع وورلد نيوز تودي ورط عدد من المواقع العربية والمصرية فى نقل خبر فالصو بشأن مصرع 14 شخصا من قبيلة آكلي لحوم بشر أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد عقب تناولهم مهندس صيني مصاب بالفيروس، وهو ما أثار حالة السخرية والجدل بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا.

 

التفاصيل الكاملة للخبر الفالصو بدأت عقب قيام صحيفة عكاظ السعودية - OKAZ Newspaper ، بترجمة الخبرونشره على موقعها الإلكترونى، ثم مسحه بعد أن تبينت خطأ الخبر وعدم صحته.

 

اقرأ أيضاً:

وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

ولم يتوقف الأمر عند ذلك ولكن ما زاد من الطين بلة، أن عدد من المواقع المصرية قامت بنقل الخبر عن موقع صحفية عكاظ ، ومنها موقع القاهرة 24 وصدى البلد ، دون التأكد من صحة المعلومات الواردة داخل الخبر من عدمها.

 

المثير للجدل أن موقع وورلد ديلي نيوز، اعتاد على نشر الأخبار الغربية والمثيرة والبعيدة عن الواقع.

 

وجاءت تفاصيل الخبر المنشور بأن 14 فردا لقوا مصرعهم، من قبيلة آكلى لحوم البشر فى بابوا غينيا، متأثرين بفيروس كورونا، بعد انتقاله لهم إثر تناولهم لمهندس صيني، كان يعمل في شركة تعدين تابعه لبلاده.

 

وأكدت السلطات الحكومية في غينيا، بأن حوالي 87 فردا من قبيلة كورواى المعزولة للغاية والتي يزيد عدد أفرادها على 118 وتسكن فى منطقة نائية من البلاد أصيبوا أيضا بفيروس كورونا جراء تلك الوليمة التى تناولوها.

 

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية: 80% من الحالات المصابة بفيروس كورونا تشفى بأدوية برد عادية

التنين الأحمر يلتهم كورونا.. لا إصابات محلية فى الصين وإعادة فتح خطوط المترو

قرارات مبكرة عكس دول أخرى.. هكذا أشادت "الصحة العالمية" بإدارة مصر لأزمة كورونا

 

ووفقا لما ذكرة بعض أفراد القبيلة للسلطات الغينية، أنهم مرضوا بعد تناول روح الشر الصفراء وهى إنسان، ووفقا للملازم جيمس مانينج من شرطة بابوا غينيا الجديدة بأن تلك الحادثة فسرت سبب اختفاء المهندس الصيني ووجينج البالغ من العمر 57 عاما في المنطقة نهاية فبراير الماضى بعد الإبلاغ عن فقدانه من قبل شركة زيجن مايننج قروب الصينية

 

Short URL

الأكثر قراءة