الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:38 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عادة فالصو.. الصلاة فى الشوارع أمام المساجد.. تعرف على أضرارها

كتبت: إسراء عبد القادر
الصلاة فى الشارع

الصلاة فى الشارع

الجمعة، 27 مارس 2020 04:00 ص

برغم أن وزارة الأوقاف أصدرت قرارًا يوم السبت الماضى بغلق المساجد، ومنع صلاة الجماعة فى مساجد جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدى لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلا أن هناك طعادة "فالصو"، لا يزال البعض يمارسها فى مناطقهم.

 

فمع كل آذان على مدار اليوم  لا تندهش إذا رأيت عدد من الرجال فى منطقتك يتجمعون ويفرشون سجاجيد الصلاة فى الشارع أمام المساجد ويؤدون صلاتهم، متحدين كل القرارات الصادرة، ومصممين على نشر العدوى بالفيروس الذى ينتشر كالنار فى الهشيم.

 

الصلاة فى الشوارع
الصلاة فى الشوارع

 

وهو ما عبر عنه العديد من أهالى  منطقة شبرا بمحافظة القليوبية، حيث أن الكثيرين يا يوالوا يفعلون ذلك، خاصة فى صلاة الفجر، والعشاء، فما هو الحل؟ لا تعرف السبب الذى يقف خلف تصميم هؤلاء الأفراد على تحدى جميع القرارت الصادرة، ولكن ربما لا يعرفون نتيجة ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

الصلاة فى الشارع
الصلاة فى الشارع

 

ولكن الحقيقة أنه بحسب ما اعلنته منظمة الصحة العالمية، فإن تجمع أكثر من شخصية فى مسافة تقل عن مترين تزيد من احتمالية نقل العدوى بنسبة تفوق الـ80%، وهو ما يعتبر كارثة بالمعنى الحرفى للكلمة، ربما لا ترى فى تجمعك مع جيرانك والصلاة فى الشوارع امرًا سلبيًا، ولكن الحقيقة انه مضر للغاية، فما يدريك لعل الذى يقف بجانبك يحمل عدوى الفيروس، أو تكون أنت نفسك حاملًا له وتضر غيرك وأسرهم، وتساهم فى نشر العدوى، لذا يجب على الجميع التوقف عن ذلك، والالتزام حتى العبور من هذه الأزمة بسلام.

Short URL

الأكثر قراءة