الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:06 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أبطال فى مواجهة كورونا.. حكاية قس توفى بعد تبرعه بجهاز تنفس لمريض أصغر سنًا

كتبت: إسراء عبد القادر
القس الإيطالى

القس الإيطالى

الخميس، 26 مارس 2020 06:00 م

كل ما يعانيه العالم الآن سينتهى، سيصبح ذكرى فى يوم ما، ولكنها ذكرى تتبادر لأذهان العالم أجمع بما لها وما عليها، سيذكر فيها من تجنب مساعدة الآخرين، بينما تظل أسماء الأبطال الذين ضحوا بحياتهم من أجل حياة الآخرين محفورة بحروف من نور فى أذهان الجميع.

 

ففى واحدة من ابرز محطات النور فى رواية معاناة العالم  مع فيروس كورونا القاتل، جاءت قصة القس الإيطالى "البطل"، لتنقل لنا جانبصا ىخر من المعاناة، حيث توفي قس إيطالي مسن جراء إصابته بفيروس كورونا بعد إصراره على التبرع بجهاز تنفس صناعي لمريض أصغر منه سناً.

 

وتوفي القس جيوسيبي بيرارديلي (72 عاماً) في مستشفى بمدينة لوفيرى بعد رفضه استخدام جهاز تنفس صناعي أحضره له مساعدوه وطلب منهم توفيره لمريض آخر أصغر سناً، وعرف عن بيرارديلي بين سكان مدينته تواضعه وحبه لفعل الخير والتبرع للمحتاجين.

 

القس
القس
 

وأثنت شخصيات دينية وغير دينية على موقف بيرارديلي ووصفه البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بـ"شهيد الخير" وتم تشبيهه بالقسّ سان ماكسيميليان الذي بذل حياته لحماية عائلة يهودية من القتل بمعسكرات الاحتجاز النازية أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

اقرأ أيضًا:

- وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

- هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

ويعد بيرارديلي هو سادس قس إيطالي يقضي بسبب الإصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع واحد في إقليم بيرغامو بشمال إيطاليا بالإضافة إلى 14 آخرين نقلوا إلى المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأجهزة الطبية وعلى رأسها أجهزة التنفس الصناعي، وقد بلغ عدد المصابين بالفيروس في عموم إيطاليا حوالي 64 ألف مصاب وتوفي جراءه أكثر من 6000 شخص.

 

رحل القس الإيطالى، ورحل الآلاف غيره، ولكن المحنة العالمية الحالية إلى زوال لا محالة، ولكن يبقى أثرها، وحكاياتها فى الأذهان لن تختفى مهما حدث.

Short URL

الأكثر قراءة