الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:11 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل تحرق فرنسا جثث ضحايا فيروس كورونا المسلمين؟.. ماكرون يجيب

أحمد إسماعيل
جثث - أرشيفية

جثث - أرشيفية

الخميس، 26 مارس 2020 12:00 ص

تتخذ العديد من الدول الاوروبية أجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذى ضرب جميع دول العالم ومن أبرز الدول التى تفشى فيها الفيروس الجديد دولة فرنسا، والتى فرضت حظر التجول على المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا، مع تواصل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا وما ينتج عنها من وفيات في أوروبا، طفت على الأفق مشكلة جديدة تتمثل في عدم اتساع غرف حفظ الجثث للضحايا كما حدث في إسبانيا وإيطاليا، بل وحتى المقابر من أجل دفن الموتى.

 

 

وتواجه ذات المشكلة عائلات ضحايا وباء كورونا من الجالية المسلمة في فرنسا إذ لم تعد المقابر الخاصة بالمسلمين تتسع لعدد الوفيات بكوفيد-19، وكشف المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية  أنه تقدم بطلب إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتخصيص أماكن جديدة من أجل دفن الضحايا بالنظر إلى نقص أماكن الدفن الإسلامية في المقابر البلدية.

 

ووفق البيان الصادر عن المجلس، فقد أكد ماكرون لرئيس المجلس محمد موساوي خلال اجتماع ضم وزير الداخلية كريستوف كاستانار عن طريق الفيديو "أن كل شيء سيتم القيام به للسماح بدفن المتوفين من جميع الأديان ووفق جميع الشروط المتعلقة بطقوسهم" شرط ألا تضر الأشخاص الأحياء مضيفا أنه سيتم "تنفيذها بالفعل بمساعدة مختلف الطوائف الدينية".

 

 

ونفى ماكرون الشائعات المتداولة بشأن عمليات حرق جثث على نطاق واسع في الأيام القادمة، حيث طمأن الرئيس الفرنسي العائلات بأن مثل هذا الاحتمال مستبعد تماما.

 

وتشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين والوفيات جراء فيروس كورونا ووفق حصيلة  الثلاثاء فقد بلغ عدد الوفيات 2100 وفاة وعدد الإصابات 22,304 إصابة فيما يوجد 2516 آخرون في غرف الإنعاش.

Short URL