الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:10 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الكشف عن أعراض كورونا منزليا بالمجان".. إشعار كاذب يورط أستراليا فى آلاف المكالمات الهاتفية

محمد حجازى
كورونا

كورونا

الخميس، 26 مارس 2020 01:00 م

زعمت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعى تضمنت إشعار طوارئ منسوب إلى السلطات الأسترالية ذكر أن المواطنين يمكن أن يتلقوا زيارات منزلية مجانية من الأطباء لتلقى الكشف المجانى حتى القضاء على وباء فيروس كورونا الجديد.

 

وذكر النص المتداول  "إشعار الطوارئ الأسترالي، إذا شعرت بتوعك، أو الحمى أو التهاب الحل، يرجى عدم الذهاب إلى المركز الطبي أو عيادة الأسرة أو المستشفى، يرجى الاتصال مباشرة بفرع مكافحة الأمراض المعدية، سيكون هناك طبيب سيزور مكان إقامتك ويقوم بفحصك، وستكون مجانية".

 

وتضمن المنشور أرقام هواتف فروع الأمراض المعدية في جميع أنحاء البلاد، وهي وحدات تابعة لإدارات الصحة بالولاية مكلفة بتعزيز التحصين ومراقبة الأمراض والسيطرة على تفشي المرض.

 

المنشور الذى ورط أستراليا
المنشور الذى ورط أستراليا

 

وكالة فرانس برس كشفت حقيقة الأمر، حيث أكدت أن المطالبة مضللة، حيث نفت سلطات الصحة الأسترالية إصدار الإشعار، مضيفة أن الخدعة أدت إلى مكالمات هاتفية غير ضرورية التي طغت على وحدات الصحة العامة.

 

اقرأ أيضاً:

وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

وكتبت وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز ، الولاية الأسترالية الأكثر اكتظاظًا بالسكان، على تويتر أنها لم تصدر الإشعار.

 

أوصت منظمة للخدمات الصحية تديرها الحكومة، المرضى الذين يبحثون عن المساعدة الطبية بعد تعرضهم لأعراض فيروسات التاجية أن يتصلوا بالعيادة أو المستشفى قبل زيارة أحدهم، ومع ذلك، لا المنظمة لك تعلن في أي مكان أن الحكومة ستوفر زيارات منزلية مجانية.

Short URL

الأكثر قراءة