الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:37 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل صنعت أمريكا فيروس كورونا ونشرته حول العالم؟.. بوستات متداولة نرد عليها

أحمد صلاح
كورونا - أرشيفية

كورونا - أرشيفية

الأربعاء، 25 مارس 2020 07:00 م

وصف وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الإثنين، اتهامات المرشد الإيرانى على خامنئى بـ"تخليق" فيروس كورونا بـ"الافتراءات والأكاذيب".

 

وقال بومبيو، فى سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، إن "أكاذيب خامنئى بأن الولايات المتحدة مسؤولة عن فيروس كورونا تعرض الإيرانيين والأمريكيين وبقية العالم للخطر"، لافتا إلى "أن الحقائق مهمة، وهذا عدد قليل منها".

 

اقرأ أيضاً: 

نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

وأضاف: "حقيقة: فى فبراير الماضى، واصلت شركة طيران الإرهاب الرئيسية فى إيران، ماهان إير، الطيران على الأقل 55 مرة بين طهران والصين، ونشر الفيروس. وكانت الحالات الأولى فى 5 دول على الأقل لفيروس كوفيد-19 نتيجة مباشرة لتجاهل النظام الإيرانى لصحة الجميع".

 

وتابع: "حقيقة: تجاهل النظام الإيرانى التحذيرات المتكررة من مسؤوليه الصحيين، ونفى حالة الوفاة الأولى بفيروس كورونا لمدة 9 أيام على الأقل. ولا يزال النظام يكذب على الشعب الإيرانى والعالم بشأن عدد الحالات والوفيات".

 

 

وزاد: "حقيقة: بينما تطلب إيران المزيد من الأموال، تذكروا أنه منذ عام 2012، أرسل النظام أكثر من 16 مليار دولار إلى وكلائه الإرهابيين فى الشرق الأوسط. وسرق المسؤولون أكثر من مليار يورو مخصصة للمستلزمات الطبية، واستمروا فى تكديس الأقنعة والقفازات والمعدات التى تمس الحاجة إليها لبيعها فى السوق السوداء".

 

وأردف: "حقيقة: عرضت الولايات المتحدة أكثر من 100 مليون دولار أمريكى كمساعدة طبية لدول أخرى -تشمل إيران- ويعمل علماؤنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتطوير لقاح. وخامنئى رفض العروض الأمريكية، ويمضى وقته فى تلفيق نظريات المؤامرة. كيف يساعد ذلك الشعب الإيراني؟".

 

تأتى تغريدات بومبيو ردا على تصريحات خامنئى الذى يتهم الولايات المتحدة بتخليق فيروس "كورونا" المستجد معمليا.

 

وبلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا فى إيران 1312 حالة، بينما تخطت الإصابات 21 ألفا و638 حالة، حسب إحصاءات السلطات.

 

وارتفعت، الإثنين، حصيلة الوفيات المؤكدة حول العالم جراء فيروس كورونا المستجد إلى 14 ألفاً و910، وبلغ عدد المصابين بالوباء أكثر من 343 ألفاً و437 حالة، بينما تعافى 99 ألفاً و68 شخصا.

 

Short URL