الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"العقم والإصابة بـ كورونا".. مدونون وشركات أدوية جنسية يستغلون الأزمة للترويج لمنتجاتهم

محمد حجازى
منشطات جنسية- أرشيفية

منشطات جنسية- أرشيفية

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:14 م

كورونا، وفى ظل هذه الأزمة العالمية للفيروس القاتل، وإعلان دراسات أنه يؤثر على القدرة الجنسية للرجال بدأت الشركات العاملة فى مجال الأدوية والمستحضرات التى تستخدام كمقويات جنسية فى الترويج لمنتجاتها، كما استغل مدونين على مواقع التواصل الاجتماعى أزمة كورونا أيضاً للحصول على مزيد من التفاعل بالترويج لعلاجات أو أدوية تقلل الآثار الناجمة عن الإصابة بالفيروس.

 

مغردون يستغلون الاختلاف للترويج لعلاجات جنسية
مغردون يستغلون الأزمة للترويج لعلاجات جنسية

 

وزعمت بعض المدونين والشركات أن أدويتها أو وصفاتها الطبية قادرة على مواجهة الآثار السلبية التى ذكرتها الدراسات حول الضعف الجنسى أو العقم الذى يمكن أن يسببه فيروس كورونا للمصاب به.

 

منشور آخر حول علاج فعال جنسي مضاد لآثار كورونا
منشور آخر حول علاج فعال جنسي مضاد لآثار كورونا

 

ورغم ذلك إلا أن منظمة الصحة العالمية لم تثبت مدى صحة تلك الدراسات حول العقم، أو مدى مزاعم تلك الشركات التى تدعى أن أدويتها فعالة لعلاج أو مكافحة الآثار الجانبية لكورونا.

 

الصحف الصينية نشراً أخبار حول إجراء باحثين بمستشفى تونغجي في ووهان بالصين، دراسة أخرى تم نشرها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ونقلتها صحف بريطانية، أن كورونا قد يتسبب في تلف "الخصيتين".

 

اقرأ أيضاً:

وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

وأشارت الدراسة إلى أن كورونا من خلال مزيج من بروتين اسمه "إس"، وإنزيم يسمى "إي سي إي 2" (ACE2)، وبالإضافة إلى الرئتين، يوجد هذا الإنزيم في أعضاء أخرى مثل الأمعاء الدقيقة والكلى والقلب والغدة الدرقية والخصية.

 

وأضافت، "على وجه الخصوص، يوجد هذا الإنزيم بكميات كبيرة في الخصية، وهو ما يشير إلى أن فيروس كورونا لديه القدرة على التسبب في تلف بهذه المنطقة".

 

وقال الباحثون: إنه من الناحية النظرية "يمكن توقُّع أن الإصابة بفيروس كورونا ستؤدي إلى تلف بالخصية، وهو ما يؤثر في إنتاج الحيوانات المنوية والأندروجين".

 

وهذا الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعى لن يتوقف خاصة فى ظل إجراء جديدة بشكل يومى على تأثير الفيروس القاتل على جسم الإنسنا خاصة المتعافين من المرض بالصين.

Short URL

الأكثر قراءة