الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

التموين تكشف حقيقة وجود أزمة فى المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية بسبب كورونا

محمد حجازى
سلع

سلع

الأحد، 22 مارس 2020 11:37 ص

كورونا وفى ظل التخوف من الفيروس القاتل يطلق البعض شائعات ويروج لها، ولعل من بين تلك الشائعات من يزعم وجود نقص فى السلع التموينية والمخزون الاستراتيجى من السلع بمصر.

 

إلا أن أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة الداخلية، كشف حقيقة الأمر، حيث أكد أن وزارة التموين لديها خطة لتوفير السلع الأساسية بالأسواق لمواجهة الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد لمكافحة فيروس كورونا، مضيفًا أن الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتمع مع أصحاب السلاسل التجارية والموردين والمنتجين للسلع الغذائية الأساسية للتأكد من توافر كافة الخدمات والمنتجات فى الأسواق بمصر لمدة لا تقل عن 4 شهور بالنسبة للقطاع الخاص.

 

 

وأضاف "كمال" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن وزارة التموين متوفر لديها احتياطى استراتيجي من القمح والسكر والزيت والرز يكفى لمدة 4 شهور أيضًا.

 

اقرأ أيضاً:

وائل غنيم يعتذر للجيش عن أخطاء "يناير": كنت عيل قليل الأدب!

هل ضرب السادات سدود أثيوبيا بالطيران؟.. حقيقة الحكاية المنتشرة

 

وأوضح أن اللحوم المجمدة والدواجن المجمدة واللحوم الحية تكفى لفترة ما بعد عيد الأضحى، مضيفًا أن وزير التموين يتواصل يوميًا مع أصحاب السلاسل التجارية لسؤالهم عن معدلات إقبال المواطنين ومعدلات الشراء.

Short URL

الأكثر قراءة