الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كذب افرنجى.. حقيقة إلغاء اليابان أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا؟

أحمد إسماعيل
أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو

الخميس، 19 مارس 2020 02:00 ص

تداولت عدد من وسائل الإعلام المحلية باليابان ووسائل التواصل الإجتماعى أنباء بشأن عزم اليابان على تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم، وهو ما أثار حالة من الجدل بين مستخدمى السوشيال ميديا.

 

 

وبالبحث حول صحة تلك الأنباء المتواترة بشأن عزم اليابان على تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم، تبين أنه لا أساس لها من الصحة.

 

وفى السياق ذاته، قال مسؤول حكومى بارز اليوم الأربعاء إن اليابان لا تجرى أى استعدادات لتأجيل أولمبياد 2020 مؤكدا على أن طوكيو لديها رغبة فى استضافة دورة الألعاب رغم انتشار فيروس كورونا حول العالم.

 

 

وأكد يوشيهيدى سوجا، كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى، أن الحكومة تواصل الاستعدادات لاستضافة الألعاب من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس وتعمل عن كثب مع اللجنة الأولمبية الدولية.

 

وأبلغ سوجا البرلمان ردا على سؤال عن خطط الحكومة في حال إلغاء أو تأجيل الأولمبياد: "لا نقوم بأى تعديلات بخصوص تأجيل الألعاب".

 

وتأتى تعليقات سوجا رغم مخاوف متزايدة بشأن إقامة الألعاب فى موعدها مع الانتشار السريع للفيروس وتأجيل العديد من الأحداث الرياضية وأبرزها بطولة أوروبا 2020 إلى العام المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

Short URL

الأكثر قراءة