الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يعيد القضاء اسم "مبارك" على مترو الأنفاق والمنشآت والميادين؟

أحمد إسماعيل
مبارك

مبارك

الأحد، 01 مارس 2020 01:37 م

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أولى دعوى قضائية مقدمة من الدكتور حسين عبد الله المطعني المحامي، ضد رئيس الوزراء بصفته الرئيس الأعلى للحكم المحلي، وذلك لإعادة اسم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى محطة مترو الأنفاق والمنشآت والميادين التي تمت إزالة اسم مبارك من عليها عقب أحداث 25 يناير.
 
وقال المطعني في دعواه، إن عودة محطة مبارك هو مطلب شعبي وأضعه أمام رجالات القضاء حتى يحكم التاريخ وحتى نبرئ أنفسنا أمام الله، ولتعلو راية التسامح،
وليكن هذا شعارنا في هذه الحقبة من الزمن لتعلو راية التسامح بيننا نحن المصريين وتكون رسالة حضارية للعالم أجمع لأننا نحن مصدر الحضارة والتسامح.
 
وأقام المطعني دعوى قضائية حملت رقم 371 لسنة 2020 وحددت لها جلسة 24-4-2020 أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.
 
فيما أرسل المحامي أيمن محفوظ إنذارًا رسميًا لوزير التنمية المحلية، في وقت سابق، طالبه فيه بإطلاق اسم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على مدينة طابا في محافظة جنوب سيناء.
 
وأكد محفوظ أن وزارة الدولة للتنمية الإدارية المصرية هي الوزارة المسؤولة عن وحدات الإدارة المحلية ولها كل السلطات بهذا الشأن في مصر طبقا للقانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنه 1979.
 
واختتم محفوظ، إنذاره بمطالبة الوزير بإلغاء القرار السلبي بعدم إطلاق اسم مبارك على طابا المصرية، وإصدار قرار بهذا الشأن في المدة القانونية، وإذا لم يتم ذلك فإننا سنقوم برفع دعوى قضائية بإلزام وزيرالتنمية المحلية بإصدار قرار بإطلاق اسم مبارك على طابا المصرية.
Short URL

الأكثر قراءة