الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:40 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل ينتقل فيروس كورونا الجديد عبر تطبيق من متجر "أبل"؟

أحمد إسماعيل
هاتف

هاتف

الجمعة، 28 فبراير 2020 08:00 م

عقب تفشى فيروس كورونا في عدد كبير من الدول الأوربية والعربية، مما تسبب في حالة من الذعر والهلع التي انتابت العالم نتيجة إلى انتشار هذا الفيروس الجديد الفتاك والذي بدأ في مدينة ووهان في الصين، ثم توغل إلى الكثير من الدول وحصد العديد من الأوراح، هل ينتقل فيروس كورونا عبر تطبيق من متجر تطبيقات "أبل"؟

 

في تطور سريع للسيطرة على انتشار هذا الفيروس الفتاك، سحبت لعبة شعبية تسمح للاعبيها بابتكار فيروس وهمي ونشره في أنحاء العالم من متجر تطبيقات " أبل " في الصين وفق ما أعلنت الشركة المطورة لها، فيما تحارب البلاد وباء حقيقيا.

 

وكشف شركة "نديميك" مالكة تطبيق "بليغ إنك" التي تتخذ في المملكة المتحدة مقرا لها إن المستخدمين المقيمين في الصين لم يتمكنوا من تنزيل التطبيق الجمعة بعدما أمرت هيئة مراقبة الإنترنت بإزالتها لمحتواها "غير القانوني".

 

 

وأضافت أنه ليس من الواضح إذا كان القرار مرتبطا بتفشي فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين للمرة الأولى في ديسمبر.

 

وأوضحت الشركة "لدينا قدر كبير من الاحترام للاعبينا الصين يين وشعرنا بحزن عميق لمعرفة أنهم لم يعودوا قادرين على ممارسة لعبة بليغ إنك".

 

وأشارت إلى أنها تحاول التواصل مع إدارة الهيئة "لفهم مخاوفها والعمل معها على إيجاد حل مناسب". ولم ترد " أبل " ولا هيئة مراقبة الانترنت على اتصالات وكالة فرانس برس لمزيد من التوضيح.

 

وأطلقت لعبة "بليغ إنك" في العام 2012 ويلعبها أكثر من 130 مليون شخص، وفقا لـ"نديميك".

Short URL

الأكثر قراءة