الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:59 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل أصيب بابا الفاتيكان بفيروس كورونا القاتل بعد تفشيه فى إيطاليا؟

كتبت: إسراء عبد القادر
بابا الفاتيكان

بابا الفاتيكان

السبت، 29 فبراير 2020 12:00 ص

حالة من الترقب والرعب الشديد تسيطر على الشوارع الإيطالية، وذلك بعد ظهور العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا القاتل، وتفاعلًا مع المستجدات في ذلك الأمر التقى بابا الفاتيكان "فرانسيس"، بالحشود من المواطنين في ميدان القديس بطرس معربًا عن تضامنه مع من يعانون من فيروس كورونا.

 

ولكن بحسب ما نشرته صحيفة ديلى ميل، فإن بابا الفاتيكان لم يظهر مرتديًا الأقنعة الطبية "الكمامة"، أو القفازات، وقام بتقبيل المحتشدين في الميدان، وأمس الخميس اضطر إلى إلغاء قداس كان مخطط له في روما مع رجال دين آخرين بعد إصابته بمرض خفيف، فهل أصيب بابا الفاتيكان بفيروس كورونا؟.

 

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

 

بحسب ما صرح به بابا الفاتيكان البالغ من العمر 83 عامًا لديه "إهمال بسيط" مما يعني أنه لم يحضر حدثًا في كاتدرائية سانت جون لاتيران في روما صباح الخميس، بينما تستمر بقية أعماله اليومية في صورتها الطبيعية، لكنه فضل البقاء داخل الفاتيكان بدلاً من السفر عبر المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

ولكن لم يكن هناك أي حديث من الفاتيكان عن طبيعة مرضه، لكن البابا شوهد وهو يسعل وينفخ في قداس الأربعاء.

 

وتقع إيطاليا حاليًا في قبضة تفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى وضع بلدات في الشمال في مكان مغلق، وقام المسافرون من المنطقة بنشر العدوى إلى مناطق لم تتأثر في السابق بأوروبا، وكان من المقرر أن يذهب فرانسيس إلى كنيسة القديس يوحنا لاتيران للقاء رجال الدين في روما والاحتفال بقداس التوبة في بداية الصوم الكبير.

 

بابا الفاتيكان2
بابا الفاتيكان

 

وحث البابا 1.3 مليار كاثوليكي في العالم على "إيقاف تشغيل التلفزيون وفتح الكتاب المقدس"، وحث المتابعين على التخلي عن التصيد في منصات التواصل الاجتماعي مثل  فيسبوك وتويتر، وقال إن هناك الكثير من "العنف اللفظي" في العالم والذي تم "تضخيمه عبر الإنترنت".

 

بابا الفاتيكان3
بابا الفاتيكان

 

بابا الفاتيكان4
بابا الفاتيكان
Short URL

الأكثر قراءة