الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:53 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الرعب يجتاح العالم بسبب كورونا.. هل تطور الفيروس القاتل مجدداً؟

محمد حجازى
كورونا

كورونا

الجمعة، 28 فبراير 2020 10:00 ص

كورونا والتخوف الدولى من الفيروس القاتل Corona، كوفيد 19، COVID-19، جعل الفيروس مصدر للشائعات، حيث إن الفيروس القاتل وانتشاره أدى إلى تداول شائعة خلال الساعات الأخيرة، وجعل البعض يذكر أن الفيروس حدث به طفرة وراثية جديدة.

 

فكرة ظهور طفرة وراثية في فيروس كورونا نسبت إلى كورياكوريا الجنوبية، إلا أن سلطات الصحة العامة خرجت وأكدت أنه لم يتم العثور على طفرة وراثية في فيروس كورونا الجديد حتى الآن.

 

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، اليوم الخميس، اقترحت السلطات الصحية في البلاد "إمكانية تطوير أدوية بما يشمل اللقاحات الواقية قد يكون أسهل مما كان يعتقد".

 

 

وجاءت هذه النتائج بعد تحليل مؤقت لستة جينات من الفيروس، وفقا لبيان أصدرته المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

وأبلغت كوريا الجنوبية عن 334 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس بحلول صباح اليوم الخميس، ما يجعل عدد الإصابات الكلي يقفز إلى 1595 حالة. وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس الذي نشأ في الصين 13 حالة، داخل كوريا الجنوبية.

 

وأوضحت السلطات الصحية في مؤتمر صحفي أنه بحسب المناطق، تم اكتشاف 307 حالات في مدينة ديغو و4 حالات في إقليم كيونغ سانغ الشمالي، و6 حالات في سيئول و3 حالات في ديجون، وحالتين في أولسان و4 حالات في إقليمي كيونغ-كي، وحالتين في إقليم تشونغ تشيونغ الشمالي و4 حالات في إقليم تشيونغ تشيونغ الجنوبي وحالتين في إقليم كيونغ سانغ الجنوبي.

 

يشار إلى أنه أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، عن 29 حالة وفاة جديدة داخل البلاد، ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي انتشر داخل المدن الصينية منذ ديسمبر الماضي.

 

وفي تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الفيروس، أوضحت اللجنة إلى ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس القاتل إلى إجمالي 2744 حالة وفاة.

وذكرت اللجنة إلى أن تسجيل 29 حالة وفاة في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، تعد هي أدنى حصيلة من الوفيات اليومية التي سجلتها البلاد منذ حوالي شهر، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

 

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أن عدد المصابين بالفيرس في الصين حتى الآن وصل إلى 78497 حالة، حيث سجلت في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة إصابة 433 شخصًا بالفيروس، جاء منهم 409 حالة في مقاطعة هوبي، والتي تعد بؤرة الوباء في البلاد.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة