الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إشاعة فى وزارة.. الصحة تكشف حقيقة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا فى دمياط

محمد حجازى
دمياط

دمياط

الأربعاء، 26 فبراير 2020 11:00 ص

الشائعات والأخبار الكاذبة التى تهدف لضرب الأسواق بمصر، وإثارة بلبلة بين المواطنين تزداد يوماً تلو الآخر، ولعل أبرزها الشائعات التى تمس الوزارات المصرية.

 

وفى آخر شائعة نتناولها هنا، والتى تخص بالتحديد وزارة الصحة، حيث ردد البعض شائعة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في محافظة دمياط.

 

لكن مديرية الشئون الصحية بدمياط كشفت حقيقة ذلك حيث نفت ظهور أي حالات إصابة بالفيروس كورونا، مؤكدة أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت المديرية في بيان لها أنه في حال ظهور أي حالات اشتباه أو إصابة سيتم الإعلان عنها فورا دون تردد وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لها.. وناشدت المواطنين بعدم الانسياق حول الشائعات المثيرة للبلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف لإثارة الرأي العام دون التأكد من مصدر صحتها.

 

اقرأ أيضاً:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

- أحذرى.. "السرنجة" لدواء الأطفال.. عادة خطرة وفالصو

 

يشار إلى أنه ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين، الأربعاء، إلى 2715 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 52 شخصا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد خلال 3 أسابيع.

 

وذكرت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط البلاد والتي سجلت فيها كل الوفيات الجديدة دون استثناء.

 

 

وبهذا يصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 78064 حالة حتى الآن.

 

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في بر الصين الرئيسي 2715 حالة وفاة حتى نهاية الثلاثاء بزيادة 52 حالة عن اليوم السابق.

 

Short URL

الأكثر قراءة