الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:23 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حرب تصريحات بين مطربى المهرجانات وهانى شاكر .. وحمو بيكا يبدأ التحدى

كتب: محمد الأحمدى
مطربى المهرجانات

مطربى المهرجانات

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 02:00 م

يبدو أن حرب البيانات والتصريحات بين نقابة الموسيقيين ومطربى المهرجانات لن تتوقف، إذ تشهد القضية تطورا جديدا يوما بعد يوم .
 
قبل ثلاثة أيام اصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر قرارا بموجبه يتم وقف جميع مطربى المهرجانات عن العمل فى المنشآت السياحية والفنادق، وذلك على خلفية اداء مطربى المهرجانات الشعبية حسن شاكوش وعمر كمال أغنية بنت الجيران التى تضمنت ألفاظا اعتبرتها نقابة الموسيقيين خروجا على الذوق العام.
 
القرار واجهة تحدى كبير من مطربى المهرجانات الذين اعتبروه " خراب بيوت"، وعليه أعلن مؤدى المهرجانات حمو بيكا تقديمه مهرجان جديد بعنوان "حرص من فيروس كورونا".
 
وعلق حمو بيكا فى فيديو له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "إحنا عملنا مهرجانات كتيرة وفرحنا ناس كتيرة ومزعلناش حد مننا والأمور كانت ماشية عادية خالص ومفيش أي حاجة ومش عارف إيه اللي حصل وإيه الانقلاب اللي حصل والدنيا اتشالت واتحطت على إيه وإحنا عملنا إيه".
 
 
هانى شاكر: طالما قناة مكملين الإخوانية تدخلت فى منع أغانى المهرجانات "يبقى إحنا صح"
 
 
 
 
وأضاف: "المهرجانات بتاعتنا بتشتغل في جميع الدول وبتشتغل في الوطن العربي كله والنقابة منعتنا من جميع حفلتنا وشغلنا والناس اللي بتحبنا".
 
 
"هنشرب خمور وحشيش قدام بيت هانى شاكر".. جمهور فيسبوك يتحدى قرار منع أغانى المهرجانات
 
 
وتساءل بيكا: "افترضنا أنكم بطلتوا تشغلوا مهرجانات بس انتوا ممنعتوش الملاهي الليلية النايتات والكباريهات وكل حاجة بتدور جوة بس انتوا منعتوا شباب زي الورد بتاكل عيش وتكافح أنها تشتغل وليه ماتخدوناش وتضمونا وتوجهونا وتقولوا الصح والغلط وده يتعمل وده ميتعملش واللي ميسمعش الكلام أوقفوه لكن توقفونا على طول دا الغلط".
 
وتساءل بيكا أيضا عن موقف يوتيوب وفيس بوك من أغانيهم مطالبا جمهوره بتصوير فيديوهات يطالبوا فيها أغاني المهرجانات بالاستمرار وإلغاء قرار منعها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو أرسالها لصفحته وسيقوم بنشرها.
 
وقال بيكا إن مهنة غناء المهرجانات يعمل فيها عدد كبير من الشباب: "دا أكل عيش 400 ألف نفر بياكلوا عيش من ورا المهرجانات"، مؤكدا أن أغانيه يسمعها الناس في أنحاء كثيرة من العالم: "لما تيجي لي رسالة من الأردن تقولي شعب الأردن كله بيحب حمو بيكا ولما تيجي لي رسالة من السعودية إحنا معاكوا وبنحبكوا دي حاجة بتفرحني ومن باريس رسالة استمر إحنا بنحب مهرجاناتكم وبنحبكم".
 
 
86757032_2952215218131935_1756602763199905792_o
 
وأعلن حمو بيكا عن حفلته في الولايات المتحدة: "انتظروا أقوى حفلة لبيكا في أمريكا وهنرفع فيها علم مصر بلدنا واحنا عملنا مزيكا مصرية من قلب الشارع المصرى وقدمنا محتوى الناس كلها حبته"، مؤكدا أنه لن يعتزل الغناء: "مش هبطل غنا ولو آخر يوم في عمري مش هبطل غنى ودى ورشة مش استديو وإحنا بنغنى على مايك ولاب توب وكفاية الإعلام اللي قالب الدنيا على أغنيه".
 
محمد رمضان يتحدى قرار هانى شاكر بأغنية جديدة (فيديو)
 
كما أعلن بيكا عن طرحه لاستفتاء عن مواقفة الجمهور على قرار نقابة الموسيقيين بإلغاء أغاني المهرجانات.
 
ومن جانبه، علق عمر محمد كمال، الشهير بـ"عمر كمال" على قرار وقفه عن الغناء من جانب نقابة المهن الموسيقية في مصر رغم عضويته منذ 4 سنوات، موضحًا أنه يطالب يوميًا بمبلغ قرابة 40 ألف جنيه شروط جزائية مقابل حفلات زفاف قادمة تم التعاقد عليها.
 
وأضاف عمر كمال في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي المصري أحمد موسى، قائلًا: "هاني شاكر فوق راسي والنقابة فوق راسي وأنا راجل عندي عضوية من 4 سنين وعمري ما كان ليا سابقة وماشي جوه الحيطة".
 
واستطرد قائلًا: "أنا أخطأت في عبارة"، وأردف المطرب المصري قائلًا: "أنا بيكون عني أوردرين يوميًا ومن يتحدث عن عدم حضوري يساومني بأن أذهب إليه وأدفع غرامة مضاعفة".
 
ونوّه عمر كمال إلى أنه لم يذهب لإحياء حفل زفاف في إحدى الفنادق بعد قرار النقابة ولكنه ذهب احترامًا للعريس والاعتذار له لأنه احترم قرار النقابة بوقفه، مبينًا: "أنا مروحتش أغني والعريس راجل ضابط محترم وأنا رحت أعتذر والشرطة لم تمنعني من الدخول كما قيل".
 
وعلقّ الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين السابق الذي كان ضيفًا بالبرنامج، على وقف عمر كمال قائلًا أنه لا يعرف لماذا يتم وقف عمر كمال رغم أن العبارة التي وردت في أغنية "بنت الجيران" قالها المطرب حسن شاكوش.
 
فيما علقّ عمر كمال قائلًا أن السبب وراء وقفه قيل بأنه خالف التعليمات، مستطردًا: "ما هي مخالفة التعليمات وأقوم بتعديلها لأني لم أعرف ما هي المخالفة التي قمت بها كي أذهب للنقابة وأقوم بإصلاحها ولكن كده أنا حرفيًا بيتخرب بيتي".
 
وكان الفنان هانى شاكر، نقيب الموسيقيين قد قرر إيقاف المطرب عمر كمال عن الغناء رسميًا، حيث أصدر النقيب قراره الذى سيتم تطبيقه اعتبارًا من الإثنين 17 فبراير، بسبب وقوع عمر كمال في مخالفات تتعارض مع شروط عضوية النقابة.
 
 
وأرجعت نقابة المهن الموسيقية القرار أيضًا إلى الكلمات التي تغنى بها عمر كمال في حفل عيد الحب باستاد القاهرة الجمعة الماضية أثناء أدائه أغنية "بنت الجيران" التي لاقت رواجًا واسعًا مؤخرًا واحتلت المرتبة الثانية عالميًا، على تطبيق "ساوند كلاود".
 
واتخذت نقابة الموسيقيين قرارًا آخر، بتحويل عمر كمال إلى التحقيق في مقر النقابة، لأخذ أقواله فيما يخص التلفظ بكلمات من شأنها نشر الفسق وتشجيع الشباب على تناول المخدرات.
 
يُذكر أن هاني شاكر أصدر قرارًا بإيقاف جميع تصاريح عمل مطربي المهرجانات الشعبية في مصر عامًة، الأمر الذي أثار ضجة عارمة وفي انتظار ما ستسفر عنه الأزمة خلال الأيام المقبلة، وتبعه بقرار خاص آخر بوقف المطرب المصري عمر كمال بشكل خاص.

 

Short URL

الأكثر قراءة