الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:34 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نصيحة تامر حسنى.. كواليس حذف "هشرب خمور وحشيش" من أغنية بنت الجيران

كتب: محمد الأحمدى
المطرب حسن شاكوش

المطرب حسن شاكوش

الأحد، 16 فبراير 2020 09:00 م

 بعد غناء المطربين حسن شاكوش وعمر كمال لأغنية بنت الجيران في استاد القاهرة باحتفالية عيد الحب، احتوت الأغنية على جملة أثارت استياء الكثير من المواطنين وكثير نجوم الكرة وهى "أشرب خمور وحشيش" حيث علقوا على هذا الأمر بأن لا يصح أن يتم إذاعته على مرى ومسمع من الجميع وعلى القنوات الفضائية.

 

اقرأ أيضا:

 أزمة "بنت الجيران" فى استاد القاهرة.. القصة الكاملة لغضب جماهير الرياضة ورد هانى شاكر

 

جدل
جدل على السوشيال ميديا 

 

ونتيجة لذلك الأمر خشى كلا من حسن شاكوش وعمر كمال من الأذى وتوقف حفلاتهما، فقررا استبدال الكلمتان بعبارة ثانية "بعدك مش هعرف أعيش"، حيث جاء ذلك بعد لقائهما بالفنان تامر حسنى الذى أصلح بينهم وطلب منهما ذلك.

 

ونشر عمر كمال عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "الصلح خير، بمناسبة إن إحنا فكرنا غلط وحطينا جملة في الأغنية خلت ناس كتير يزعلوا مننا بنعتذر لكل الناس إحنا آسفين وفرحان أوى بنصيحة أخونا والنجم الإنسان تامر حسنى اللى صالحني على أخويا وحبيبي النجم حسن شاكوش".

 

 

وتابع: "طلب مننا نغيير الجملة فوراً وحطلنا بدالها جملة (بعدك مش هعرف أعيش) بنشكره عشان نصحنا بتغيير الجملة ونصحنا بالإعتذار ومضربش فينا زى ناس كتير وبنوعدكم أنا وأخويا النجم حسن شاكوش بعد كدا هنغنيها بالجملة الجديدة، نرجوا قبول اعتذارنا شكراً ليكم".

 

وأضاف: عمر كمال: "النهارده حصل مع حسن شاكوش مشكلة كان عنده حفلة فى إحدى الفنادق، وحجزوا فرقته، وهنقف في مشكلة كبيرة ليست من النقابة، حتى لو حصل من النقابة وقف بنحترم قرارها، مع حفلات بره مصر وأفراح وحفلات قدام هنعلن هنا، وهنقع في مشكلة في العقود والاتفاقات، وماحدش يرضى لنا الضرر لو غلطنا غلطة فأنا صلحناها".

 

وقال "شاكوش" بالفيديو: "ماكنش قصدنا نعمل دا، ووعدنا الأستاذ هاني شاكر أننا هنشيل الكوبلية دا وشيلناه" وبالفعل استبدل الاثنين "الكوبلية" بالجملة الجديدة، مع نشر الأغنية عبر موقع "يوتيوب".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by حسن شاكوش (@hassan.shakosh) on

 

اعتذار المطربين

وأكد المطربان على استعدادهما للذهاب إلى نقابة الموسيقيين والإعتذار للنقيب هانى شاكر وكل أعضاء مجلس النقابة على الخطأ غير المقصود، خاصة وأنهما سمعا عن اتجاه وقفهما عن الغناء من النقابة، مما سيتسبب في إحداث ضرر لهما ولباقي العاملين معهما، نظرا لارتباطهما بعقود عمل داخل وخارج مصر، كما أعربا عن استعدادهما لإمضاء إقرار على أنفسهما بعدم الوقوع فى مثل هذه الأخطاء بداية من مهرجاناتهم القادمة.

 

نقابة الموسيقين

 

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة نقيبها الفنان هاني شاكر، بيانا منذ قليل، بشأن أغاني المهرجانات.

 

وقالت النقابة في بيانها  إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منه وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف، فإنه بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء.

 

 

وصرح الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بأن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط ولكن أيضا هناك شروطا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهى الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

 

وأكد شاكر أنه لا يقبل ما حدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ في حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدي على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

 

Short URL