الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:01 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد ضجة شاكوش.. كيف تورط هانى شاكر فى أزمة بسبب "سامبو"؟

كتب: محمد الأحمدى
الفنان هانى شاكر

الفنان هانى شاكر

السبت، 15 فبراير 2020 01:17 م

بعد الضجة الكبيرة التى أحدثتها أغنية بنت الجيران للمطرب حسن شاكوش وعمر كمال، وإعلان هانى شاكر ضمه إلى نقابة الموسيقين بعد اجتياز الاختبارات، ظهر أيضا على السطح أزمة جديدة تتعلق بإنضمام المطرب أحمد سالم فرج الشهير بـ"سامبو" للنقابة.

 

اقرأ أيضا: 

مش بس شاكوش.. أحمد سالم الشهير بـ"سامبو" عضو فى نقابة الموسيقيين بتوقيع هانى شاكر

 

ووضع الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقين نفسه في أزمة كبيرة بعد إعلان ضم سامبو، حيث رفضت النقابة من قبل انضمام أى مغنى راب إلى عضويتها وآخر هذه الأزمات مع مؤدى المهرجانات حمو بيكا.

 

وكان سامبو  نشر صورة من كارنية عضوية نقابة المهن الموسيقية على صفحته بـ"فيس بوك" قائلا: "استلمت كارنية النقابة جاهز لأى حفلة وكله بالقانون".

 

المطرب الشعبى سامبو
المطرب الشعبى سامبو
 

وتأتى الأزمة بسبب إنشاء شعبة راب فى النقابة وهو نوع من الفن يعتمد على المزيكا الإلكترونية والإلقاء فقط بعيدا عن خامة الصوت، أو إجادة الشخص للغناء وهو ما جعل الكثير من الجمهور يعتقد أن النقابة فتحت الباب أمام مؤدى المهرجانات تحت شعبة "الراب"، والذى طالبت به الفنانة مي كساب، زوجة مطرب المهرجانات أوكا مؤسس فريق الـ8 %.   

 

تصاعد الأزمة

وتصاعدت أزمة انضمام حسن شاكوش إلى نقابة الموسيقين عقب إرسال محام إنذارًا رسميًا لنقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر بسبب قبوله عضوية مطرب المهرجانات حسن شاكوش، ورفضه لآخرين معتبرًا ذلك كيلًا بمكيالين ومخالفا للشروط التى وضعها القانون.

 

واعتمد المحامى فى إنذاره على أنه استند إلى ما أدلى به "شاكر" من تصريحات حول قبول المطرب حسن شاكوش ورفض غيره من مطربى المهرجانات.

 

وأضاف: "تطبيقا للقانون 35 لسنة 1978 الذي يحكم نقابة المحامين ويعتبر أموال نقابة الموسيقيين هي أموال عامة لازما أن يدافع عنها كل مواطن، فقد تصديت لهذا الأمر بانذار نقيب الموسيقين بإلزامه بتقديم مستندات طبقا للماده 20 من قانون الإثبات لشرح سبب قبول حسن شاكوش والمعايير الخاصة لقبول أعضاء النقابة عمومًا".

 

وتابع: "القانون نص على اختصام نقيب الموسيقيين بصفته المسؤول القانونى عن النقابة وعدم تقديم تلك المستندات أو إعلانها للعامة يمثل خرقًا ويعد جريمه جنائية ضد نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة ويبطل بالتالي عضويه حسن شاكوش بالنقابة".

 

وأوضح فى إنذاره أن عدم إعلان مقومات القبول بنقابه الموسيقين يجعل مسألة القيد في نقابة الموسيقيين خاضعة للهوى والمحسوبية وهذا الأمر يعد غير مقبول قانونًا لأن شروط الانضمام للنقابة نظمها القانون ولا تخضع لمعايير شخصية.

Short URL

الأكثر قراءة