الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:40 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على سر احتفال المصريين بعيد الحب مرتين فى السنة

كتب: محمد الأحمدى
عيد الحب

عيد الحب

الجمعة، 14 فبراير 2020 09:00 م

يحتفل العالم اليوم 14 فبراير بعيد الحب، ولكن المصريون يحتفلون به مرتين يأتي الاحتفال الأول بالتزامن مع الاحتفال العالمى بهذه المناسبة، بينما يحل الاحتفال الثانى فى 4 نوفمبر من كل عام ومعروفا بـ "عيد الحب المصرى".

 

اقرأ أيضا: صور توزيع مشايخ السعودية للورود في عيد الحب.. حقيقة ولّا فالصو؟

 

ويعود الاحتفال العالمى بعيد الحب إلى نهاية القرن الـ 18 بعد دفاع القديس "فالنتين" عن الزواج التقليدى كما صمم على زواج الجنود سرا فى الكنيسة بعد منع الإمبراطورية الرومانية وقتها الزواج للجنود.  

 

وبعد إعلان فالنتين دفاعه عن الزواج، قبض عليه وقطعت رأسه أمام إحدى بوابات روما القديمة، فى الـ 14 من فبرايرعام 269، ومن هنا خصص العالم هذا اليوم احتفالا بعيد الحب وتخليدا لذكرى فالنتين.

 

واستمر احتفال المصريين بعيد الحب فى اليوم العالمى فقط حتى عام 1974 بعد أن قرر الكاتب الصحفى " مصطفى أمين" نشر فكرة الاحتفال بعيد الحب فى صحيفة " أخبار اليوم" المصرية، وأن يضم اليوم الاحتفاء بالأصدقاء والعشاق والعائلة ولا يقتصر على العشاق فقط

 

وأوضح أمين، أن واقعة دفعته لهذا الاقتراح وقتها، قائلا " أثناء وجودى بأحد أحياء القاهرة القديمة، رأيت جنازة لا يسير فيها سوى 3 أفراد فقط، وتفهمت أن السبب وراء غياب الحضور عن الجنازة، أن هذا الرجل لم يكن يحب أحدا ولا أحد يحبه".

 

وخصص أمين يوم 4 نوفمبر من كل عام للاحتفاء بمشاعر الحب ليست فقط بين العشاق بل بين الأصدقاء وأفراد العائلة الواحدة.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة