الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:54 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما علاقة مديونية العائلة المالكة فى بريطانيا بتريليون دولار ضرائب بتنحى هاري وميجان؟

كتبت : شيماء عبد المنعم
ميجان وهارى

ميجان وهارى

الجمعة، 07 فبراير 2020 06:00 ص

هل قرر الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل التنحي عن واجباتهما الملكية لان العائلة المالكة مديونة بتريليون دولار من الضرائب المتأخرة؟ هذه هي القصة الجديدة التي نشرتها مجلة National Enquirer
ميجان ماركل والامير هاري
 
لكن القصة هى أن أموال العائلة المالكة معقدة، حيث تكسب الأسرة أموالاً بطرق متنوعة عامة وخاصة، والجدير بالذكر أن الأموال المكتسبة من ممتلكاتهم في المملكة المتحدة ، تأتي أحيانا في شكل منحة عامة من دافعي الضرائب والتي تغطي تكلفة إدارة الأسرة وأمنها وجوانب أخرى من الحياة العامة للعائلة.
 
على سبيل المثال تم إعادة تأهيل مصحة Frogmore Cottage المشهورة ، حيث يعيش الأمير هاري وماركل أثناء وجودهما في إنجلترا ، من خلال تلك المنحة وهي الأموال التي وافق الدوق والدوقة على سدادها.
 

اقرأ أيضا:

بعيدا عن الشائعات.. تعرف على أسباب حجر غادة نافع على والدتها ماجدة الصباحى

بعيدا عن الشائعات.. موعد وتفاصيل La casa de papel 4.. صور

فيديو جديد يشكك فى مقتل مقتحم فيلا نانسى عجرم

 
جانب مهم آخر هو أن الأسرة معفاة قانونًا من معظم ضرائب المملكة المتحدة ، بما في ذلك ضريبة الدخل، ومع ذلك فإن كل من الملكة إليزابيث والأمير تشارلز ، المسؤولان عن معظم دخل الأسرة ، يدفعان طواعية الضرائب على الأموال التي يكسبونها وهو ما يعيدنا إلى القصة التي نشرتها مجلة National Enquirer هذا الأسبوع بأن العائلة قد تدين بطريقة أو بأخرى بـ "تريليون دولار" من الضرائب المتأخرة .
 
 
ويزعم التقرير علي لسان "مساعد في قصر باكنجهام": "لقد سئم المواطنون العاديون وأعضاء البرلمان من سلوكهم المدلل - ويعتقدون أن الوقت قد حان لأن تدفع العائلة المالكة كامل التكاليف". 
 
وأضاف: "لقد تم إخبار العائلة من قبل كبار المسؤولين الحكوميين بأنهم سيضطرون إلى دفع 1 تريليون دولار كضرائب متأخرة!" 
 
لكن حسب موقع gossipcop لا يوجد دليل على أن الأسرة تدين على الإطلاق بأي شيء، وعلي جانب آخر،  تقدر فوربس القيمة الصافية لثروة العائلة المالكة بأكملها بحوالي 88 مليار دولار، وهذا ما يعني أنهم لا يمكن أن تكون ضرائبهم بأكثر من 10 أضعاف ما يستحقونه بالفعل. 
 
ففرضية المجلة هى ببساطة سخيفة، بل أكثر من ذلك أن العائلة المالكة معفاة قانونًا من دفع معظم الضرائب، وهذا التقرير ليس إلا عنوان لبيع نسخ المجلة وليس له أى أساس في الحقيقة على الإطلاق.
Short URL

الأكثر قراءة