الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:08 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عادات فالصو عند استخدام الشامبو تضعف شعرك.. تعرفى عليها

كتيت: شيماء عبد المنعم
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الخميس، 06 فبراير 2020 12:12 م

"الشعر تاج المرأه"، لذلك تفعل النساء أى شئ من أجل الحصول على شعر صحى وقوى ولامع، وهذا الشئ أصبح صعبا للغاية، نظرا لعدم وجود الوقت الكافى للاهتمام بتصفيف الشعر بشكل مستمر وتغيير لونه وعدم تناول الغذاء الصحي والمياة الكافية لترطيبه، لذلك أصبح السائد هو شعر ضعيف ومتكسر، وفى هذا السياق هناك عادات "فالصو" تقوم بها النساء عند استخدام الشامبو إذا تم تجنبها قد تساعد فى الحصول علي شعر صحي.

 

اقرأ أيضا:

اعرف موعد آخر فاتورة كهرباء هتدفعها برسوم النظافة

سفارة السعودية بالقاهرة تحذر من رسائل مزيفة للحصول على رحلات حج وعمرة

واتساب.. "خبر سار" لـ300 مليون شخص حول العالم

 

عادات فالصو لاستخدام الشامبو

 

وضع الشامبو على المكان نفسه

يمكن لأى امرأة أن تتأكد بنفسها من هذا الخطأ الذى ربما تقع به منذ سنوات، وهو وضع الشامبو على نفس المنطقة بالرأس فى كل مرة، ما ينتج عنه حدوث مشكلة بالفروة، لتصير إما جافة أو زيتية، ولهذا ينصح بوضع الشامبو على جانبى الرأس أولا ومن ثم تحريكه لأعلى ولأسفل من هناك.

 

استخدام الأظافر فى غسل الشعر

يقول الخبراء، إن تلك الطريقة غير مجدية، لأنها تسبب احتكاكا كبيرا بالمنطقة، والأفضل أن يتم التدليك برفق باستخدام أطراف الأصابع.

 

التمسك بالمنتج نفسه

بينما قد يعترض البعض على تغيير المنتجات، لكن الخبراء يرون أن تبديل المنتجات كل بضعة أشهر هو أمر جيد وينصح به في نهاية المطاف؛ لأن هذه الطريقة تسمح بتجنب تراكم مركبات غير مرغوب بها في خصل الشعر.

 

سكب كمية من الشامبو (بمقدار حجم كف اليد) على الرأس

والأفضل استخدام كمية أكبر من ذلك، مع التأكد من ترغيتها باليد قبل وضعها مباشرة على الشعر؛ إذ يؤكد الخبراء أن تلك الخطوة تساعد في تقليل الأضرار التي قد تلحق بالشعر.

 

عدم بل الشعر بشكل كامل

والأفضل هو التأكد من جعل الشعر مبللا بشكل جيد قبل وضع الشامبو؛ لأن ذلك سيجنبك الضغط عليه بشكل كبير من أجل زيادة حجم الرغوة.

Short URL