الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:54 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بيل جيتس حذر من انتشار فيروس كورونا قبل عام ونصف؟.. اعرف التفاصيل

كتب بلال رمضان
بيل جيتس

بيل جيتس

الأحد، 26 يناير 2020 12:00 م

هل توقع بيل جيتس مجئ فيروس كورونا وانتشاره بهذه الطريقة؟.. السبب وراء هذا السؤال، هو أنه مع كثرة انتشار العديد من الأنباء والتقارير الإخبارية عن فيروس كورونا، وقيام الصين بإغلاق مدينة ووهان ومنع السكان من مغادرتها خوفا من انتشار الفيروس فى سائر البلاد، وانتشار الكثير من الشائعات حول وصول الفيروس إلى دول عربية، تذكر البعض تحذيرا أطلقه بيل جيتس فى عام 2018.

 

 

والحقيقة أن التحذير الذى أطلقه بيل جيتس، لم يكن محددا لنوع الفيروس، لكنه كان تحذيرا قويا، إذا حذر خلال مؤتمر شارك فيه بالحديث من وباء مميت فى طريقه للظهور، وفقا لما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية، فى أبريل 2018.

 

وزعم بيل جيتس خلال كلمته حول الأوبئة، فى مؤتمر أقامته جمعية ماساتشوستس الطبية Massachusetts Medical Society ومجلة نيو إنغلاند الطبية – New England Journal of Medicine إن كل الشواهد تؤكد احتمالية انتشار وباء خطير، فارتباط مناطق العالم ببعضها البعض بسبب كثرة السفر، ومخاطر وقوع هجمات إرهابية بيولوجية أيضاً يؤكد الأمر.

 

 

"بيل جيتس" يزور مصر للاطلاع على تجربة القضاء على فيروس سى

 

وزعم بيل جيتس خلال كلمته أن الوباء يمكن أن ينتشر خلال الستة الأشهر القادمة ويصيب عدد يصل إلى ثلاثين مليون شخص، وحينها أكد بيل جيتس على أن هناك شيء واحد لا تحرز الدول أى تقدم من خلاله ألا وهو التأهب للمرض أو الأوبئة.

 

كما زعم بيل جيتس حينذاك، أن الوباء لن يستغرق وقتا طويلا للانتشار، بسبب السفر جوا وارتباط مناطق بعضها ببعض، وحينها عرض فيديو يحاكى كيفية انتشار سلالة فيروس الأنفلونزا، ويوضح من خلاله أن هذا الفيروس يمكن أن يودى بحياة 30 مليون شخص فى غضون سته أشهر.

 

ولكن على الرغم من ذلك أكد جيتس أن الحكومات لا تعمل بسرعة كافية للتعامل مع هذا المرض، كما أوضح بيل جيتس وقتها أنه فى حالة وجود تهديدات بيولوجية، يحتاج العالم أن يعد كل ما هو ممكن لمواجهة هذه الأوبئة بنفس الطريقة الجدية التى يعد فيها العتاد وقت الحرب.

 

وعلى الرغم من هذه الصورة السوداوية التى رسمها بيل جيتس خلال كلمته، إلأا أنه أكد على أنه لا يزال هناك أمل، إذ قال: "إننا بالفعل نمتلك لقاح مضاد للفيروسات ومضاد حيوى، وذلك إلى جانب تخصيص مبلغ 12 مليون دولار تمنحهم مؤسسة بيل اند ميلندا جايتس لتطوير لقاح للإنفلونزا عالمى"، مؤكدا أيضا على أن المفتاح لحل هذه الأزمة يكمن فى التواصل الجيد بين الحكومات.

Short URL

الأكثر قراءة