الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:39 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كيف ردت طهران على تغريدات ترامب بشأن الشعب الإيرانى العظيم

إيهاب محمد- وكالات
علم إيران -أرشيفية

علم إيران -أرشيفية

الثلاثاء، 14 يناير 2020 11:12 ص

رفض المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، تغريدات للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعرب فيها عن تأييده للإيرانيين.

 

وقال المتحدث، على ربيعى، إن ترامب، الذى طالب السلطات الإيرانية فى تغريدات بالفارسية والإنجليزية بعدم قتل المحتجين، وأثنى على "الشعب الإيرانى العظيم"، يذرف "دموع التماسيح" عندما يعرب عن قلقه على الإيرانيين.

 

اقرأ أيضا:

إيران لف وارجع تانى.. هل تفضح تناقضات طهران تورط قطر فى تعويضات الطائرة الأوكرانية؟

الصحف العالمية: الهدنة فى ليبيا تحقق الاستقرار لسوق النفط والارتياح فى أوروبا

 

وفى وقت سابق، نشر رئيس الولايات المتحدة تغريدة على "تويتر" دعا فيها "قادة إيران" إلى "عدم قتل المتظاهرين"، وأكد فيها أنه وإدارته سيواصلان دعم المحتجين فى إيران ضد سلطات البلاد، مشيرًا إلى أن "شجاعتهم ملهِمة".

 

وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على "تويتر": "إلى قادة إيران .. لا تقلتلوا المحتجين.. لقد تم قتل أو سجن الآلاف بالفعل من قبلككم ، والعالم يراقب".

 

وتابع: "الأهم من ذلك أن الولايات المتحدة الأمريكية تراقب.. أعيدوا تشغيل الإنترنت.. واتركوا المراسلين يتجولون بحرية.. توقفوا عن قتل شعبكم الإيرانى العظيم".

 

وأضاف قال ترامب فى تغريدة بالفارسية على تويتر: "إلى الشعب الإيرانى الشجاع.. لقد وقفت معكم منذ وصولى للرئاسة.. وستواصل حكومتي الوقوف معكم.. نحن نتابع الاحتجاجات من كثب.. شجاعتكم ملهمة".


وخرجت مجموعات من الطلبة من جامعة أمير كبير للتظاهر في شوارع العاصمة طهران، مرددين شعارات تندد بالنظام الإيراني، وقام بعضهم بتمزيق صورة كبيرة الحجم لقائد فيلق القدس الإيراني الراحل قاسم سليماني، الذي قُتل إثر استهداف طائرة أمريكية لموكبه خارج مطار بغداد فجر الثالث من يناير.

Short URL